Booking.com

تمكن مطار الملك خالد الدولي بالرياض المركز 11 ضمن فئة أفضل المطارات الكبرى على مستوى العالم في الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول OTP وفقاً للتقرير الصادر من الموقع العالمي المتخصص في تقييم شركات الطيران “Official Airlines Guide OAG”.

وقد أوضح تقرير (OAG) أن مطار الملك خالد الدولي يقع ضمن قائمة أفضل 20 مطاراً عالمياً على مستوى الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول في فئة المطارات الكبيرة Large Airports.

وكان مطار الملك خالد الدولي قد حقق خلال العام 2018م المركز السادس من بين المطارات الدولية التي استطلعها التقرير الصادر عن مجلس المطارات الدولي (ACI) وتقدم إلى 58 مرتبة ليصل إلى المركز 93 للمطارات الدولية على جميع فئات أعداد المسافرين مقارنةً بالمرتبة 151 من عام 2017.

وأكدت “مطارات الرياض” التي تتولى الإشراف على تشغيل وإدارة مطار الملك خالد الدولي أنها منذ أنشئت كجزء من برنامج خصخصة قطاع النقل الجوي في السعودية عملت وفق رؤية إستراتيجية لتعزيز موقع المطار التنافسي على المستوى العالمي.

وذلك من خلال إطلاق حزمة من المشاريع والخدمات، التي تهدف إلى تحسين تجربة المسافرين خاصة في ظل ارتفاع معدلات النمو المطرد على مستوى الحركة الجوية وأعداد المسافرين والرحلات وأعداد الأمتعة في مطار الملك خالد.

وأشارت إلى أن ما حققه مطار الملك خالد خلال العام المنصرم 2018 يعكس قدرة “مطارات الرياض” على مواصلة أدائها الإيجابي، والمضي قدماً في تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم على المجالات كافة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت