Booking.com

أعلن مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة، أنه سيبدأ اعتباراً من 31 مارس 2019 تشغيل 3 وجهات محلية جديدة للخطوط الجوية السعودية.

وأضاف مطار جدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن التشغيل يتم من (الصالة رقم 1)، وتشمل الوجهات مطارات جازان وشرورة والطائف، موضحاً أنه بتشغيل الوجهات الجديدة يصل مجموع الوجهات 14 وجهة عبر المطار الجديد.

وقد بدأ المطار في، 11 سبتمبر 2018، تشغيل 5 وجهات محلية جديدة للخطوط الجوية السعودية، تشمل مطارات الباحة والدوادمي وتبوك والقيصومة وينبع.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، في مايو 2018، بدء مرحلة التشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بمدينة جدة.

واعتمدت الهيئة 4 مراحل للتشغيل التجريبي للمطار، تبدأ المرحلة الأولى في شهر مايو، مروراً بالمرحلة الثانية التي تستمر من شهر يوليو حتى سبتمبر 2018، ويتم فيها استقبال عدد من الرحلات الداخلية.

واستمرت المرحلة الثالثة تستمر من نوفمبر حتى ديسمبر 2018، التي ستمهد لمرحلة التشغيل الكامل للمطار في الفترة من يناير حتى مارس 2019.

وبهذه المناسبة، قال مستشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن حامد نقادي، في ديسمبر: “إن الهيئة تعمل على تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وزيادة طاقته الاستيعابية، من خلال بناء صالة جديدة لتستوعب في المرحلة الأولى 30 مليون مسافر سنوياً، ونقلت مصادر صحفية، في مارس الماضي، أن موعد التشغيل الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة، سيكون مطلع العام 2019”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت