Booking.com

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مؤخراً، وصول شحنة من مستلزمات الوقاية تحمل 14 مليون كمامة لسد احتياجات السوق من هذه المستلزمات الطبية للحد من تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتعد هذه إحدى عمليات دعم سلاسل الإمداد لمنتجات الوقاية بالشراكة بين عدة جهات حكومية والقطاع الخاص، وكذلك بدعم من الخطوط الجوية العربية السعودية للشحن، والشركة السعودية للخدمات اللوجيستية لضمان توافر المستلزمات اللازمة بشكل كاف.

وقد أوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الغربي موسى بن سليمان الفيفي أن شحنة الكمامات القادمة تعد استمراراً لتدفق هذه المنتجات عبر عدد من منافذ المملكة، إذ تبلغ حمولة هذه الشحنة 90 طناً، بهدف توفير الكمامات بشكل مستمر للمستهلكين، ما يعزز اهتمام الدولة بصحة المواطن بالدرجة الأولى والحفاظ على صحته وسلامته.

وأشار الفيفي إلى أن هذه الشحنة سيتم ضخها للصيدليات والأسواق لتوفير الاحتياج والطلب المتزايد على هذه المنتجات خلال هذه الجائحة، إضافة للإنتاج اليومي للمصانع المحلية المنتجة للكمامات، مشيراً إلى أن الهيئة استحدثت مساراً جديداً لمنح موافقة استخدام طوارئ للمنتجات المهمة في الأزمة والاكتفاء بتعهد لاستكمال إجراءات الإذن بالتسويق خلال 3 أشهر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت