Booking.com

زار وفدان من مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد والخطوط الجوية العربية السعودية مؤتمر ومعرض صالات السفر والركاب الدولي لعام 2014 المقام في مدينة برشلونة.

King-Abdulaziz-International-Airport

“الخطوط السعودية” تعرف بمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد في برشلونة

وكان على رأس وفد مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد المهندس محمد بن أحمد عابد مساعد نائب الرئيس للمشاريع والمشرف العام على مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة، والمهندس هاني جمل الليل مدير الإدارة الهندسية بهيئة الطيران المدني، والمهندس سليمان البسام مستشار شئون تقنية المعلومات بالهيئة العامة للطيران المدني.

واجتمع المهندس عابد بالشركات العالمية في مجال تشغيل وإدارة المطارات والمشاركة بدورها في إنشاء مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.

وأشار المهندس عابد إلى أهمية هذه الزيارة كونها مثّلت فرصة كبيرة للاطلاع على أحدث الحلول والتكنولوجيا المبتكرة في عالم المطارات، وتبادل الآراء والأفكار والخبرات في كافة المجالات، والالتقاء بكبار متخذي القرار وممثلي أهم وأكبر الكيانات المتخصصة في صناعة النقل الجوي وحركة الطيران وشركات الطيران العالمية المختلفة والمطارات، وتعريفهم بمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.

وكيف أنه سيتيح لجميع شركات الطيران العمل تحت سقف واحد وفق أحدث المعايير العالمية إضافةً إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على أحدث التجارب الدولية في مجال إنشاء وتشغيل المطارات الجديدة بغرض الاستفادة منها في تطوير وإنشاء وتشغيل المطارات ضمن المشاريع الجديدة التي تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني إنشاءها مستقبلاً.

كما شهد المعرض زيارة وفد الخطوط الجوية العربية السعودية ممثلاً في يوسف عبد القادر عطية مساعد المدير العام التنفيذي للمشاريع الإستراتيجية، ورئيس لجنة تشغيل المطارات الجديدة، وحازم سنبل مدير عام التجارة الإلكترونية بالخطوط السعودية.

حيث تُعتبر هذه الزيارة ضمن تنسيق الخطوط السعودية الدائم وتعاونها المثمر مع إدارة مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد وغيره من المطارات الدولية والداخلية، وحرصاً منها على مواكبة كل ما هو جديد مجال صناعة النقل الجوي .

وأوضح عطية أن الخطوط السعودية تعمل جاهدة مع إدارة مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي، وبتنسيق مباشر ليصبح مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد نموذجاً يحُتذى به على مستوى المطارات حيث سيصبح تجربة جديدة في عالم إنشاء وتشغيل المطارات كونه المطار الأحدث في المنطقة، والذي يتوقع افتتاحه العام المقبل.

وجدير بالذكر أن مطار الملك عبد العزيز الدولي هو مطار دولي يقع على بعد 19 كيلو متراً شمال مدينة جدة الميناء الأول في السعودية بدأ بناء المطار في 1974، وتم افتتاح المطار رسمياً في إبريل 1981.

يحتل المطار مساحة 105 كم² تضم بالإضافة إلى مرافق المطار الرئيسية المرافق الخاصة بسكن الموظفين ومرافق قاعدة القوات الجوية الملكية السعودية بالمنطقة الغربية والمناطق المخصصة للتوسعات المستقبلية.

ويعتبر هذا المطار هو الأهم في مطارات السعودية حيث أنه هو المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية كما أنه هو بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل جميع الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة كما يتميز أيضا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم، وهي صالة الحجاج حيث تبلغ مساحتها 465000 م2.

ويذكر أن الخطوط الجوية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي تتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الأخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت