Booking.com

يتوقع الانتهاء من مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بنهاية عام 2014 حيث تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية, ويجري العمل حالياً على أجزاء المشروع, والتي سيضم محطة قطار متكاملة تسهل من انتقال الركاب وسفرهم.

مطار جدة الجديد

الانتهاء من مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي نهاية عام 2014

وأكدت مصادر مطلعة في مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد أن المشروع يضم 92 بوابة صعود مباشرة إلى الطائرات 25 بوابة منها للرحلات الدولية منها أربع بوابات مخصصة لخدمة طائرات الإيرباص العملاقة A380 إضافة إلى 15 بوابة للرحلات الداخلية وست بوابات مزدوجة الاستخدام.

وأوضحت المصادر أن الهيئة العامة للطيران المدني أخذت على عاتقها إنشاء الطريق السريع الذي يربط طريق الحرمين بطريق المدينة ويتوازى مع طريق النزهة حيث يعتبر ضمن مشروع المطار, ويبلغ طوله نحو خمسة كيلو مترات وعرضه أربعة مسارات تقريباً ويتعامد مع مداخل المطار.

هذا وستصل طاقة المطار الاستيعابية مع نهاية المرحلة الأولى إلى 30 مليون مسافر سنوياً, وتصل إلى 80 مليونا مع نهاية المراحل التطويرية ليصبح أحد أكبر مطارات العالم ومنطقة الشرق الأوسط, ويعتبر من أكبر المشاريع الإنشائية التي تشهدها المنطقة ليخدم الهدف المرجو منه بأن يصبح مطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب للموقع الاستراتيجي في القارة, ويستحوذ على حصة كبيرة من حركة النقل الجوي في المنطقة, ويصبح مطاراً مؤهلاً لخدمة ركاب الترانزيت والمسافرين بشكل عام والمعتمرين.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت