Booking.com

استقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة  أمس الاثنين، عدداً من المواطنين القادمين من العاصمة المصرية القاهرة عبر شركة الخطوط الجوية السعودية، ضمن الرحلات المخصصة لعودة المواطنين من الخارج.

وأظهرت صور لحظة وصول المواطنين والسعادة على وجوههم بعودتهم لأرض الوطن، وقيام العاملين بالمطار باتخاذ الإجراءات الاحترازية المتخذة ضد فيروس كورونا بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

وقد أوضحت وزارة الخارجية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “أن تسيير الرحلات الجوية يأتي في إطار الجهود القائمة لإعادة المواطنين الراغبين بالعودة للوطن، وذلك وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، مشيرة إلى أن تلك الرحلة هي الدفعة الأولى من المواطنين الراغبين بالعودة”.

ومن جانبه، أوضح مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبر تويتر، أن الرحلة أقلعت من مطار القاهرة الدولي، وذلك ضمن الرحلات المخصصة لعودة المواطنين من الخارج، و يدخل العائدون إلى الححر الصحي لمدة 14 يومًا، وفقًا للإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن المملكة سيَّرت العديد من الرحلات الجوية لعودة المواطنين من عدة مدن، مثل لندن، نيويورك وجاكرتا، تنفيذًا للأمر السامي بتسهيل عودة المواطنين بالخارج، فيما انطلقت أولى رحلات مغادرة الوافدين إلى بلدانهم من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا.

وفي سياق متصل، غادرت رحلة إجلاء الرياضيين التونسيين الأولى مساء أمس اﻷول على متن رحلة الخطوط التونسية رقم “TU714” من مطار الملك عبدالعزيز بجدة متوجهة إلى الجمهورية التونسية، حيث تعتبر رحلة الإجلاء الأولى والتي غادر على متنها عدد كبير من الرياضيين التونسيين في المملكة العربية السعودية، علماً بأن هناك رحلة إجلاء أخرى للرياضيين التونسيين سوف تغادر يوم الأحد 26 أبريل من العاصمة السعودية الرياض بتنسيق من الخطوط التونسية مع وزارة الخارجية السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت