Booking.com

يتوقع أن يرتفع عدد المعتمرين المسافرين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة في ذروة موسم رمضان والعيد الجاري إلى نحو 35 ألف مسافر يوميا ليبلغ العدد الإجمالي نحو 875 ألف معتمر مسافر خلال 25 يوما تنتهي في منتصف شهر شوال المقبل.

مطار جدة

875 ألف معتمر مسافر عبر مطار جدة خلال 25 يوما

وقال عبد الحميد أبا العري مدير المطار إن توقعات عدد المعتمرين المسافرين يوميا في فترة الذروة تراوح بين 30 و35 ألف معتمر مسافر، ليصل العدد الإجمالي إلى 875 ألف في الفترة بين يوم الـ20 من شهر رمضان والـ15 من شوال.

وبدءا من يوم الإثنين الماضي تم تحويل مجمع صالات الحج والعمرة التي تصل إلى 14 صالة إلى صالات مغادرة فقط حتى انتهاء فترة الذروة.

وقال أبا العري إن صالات المطار أكملت كافة تجهيزاتها لفترة ذروة التشغيل في أواخر رمضان حتى منتصف شوال.

وقدر نسبة ارتفاع حركة التشغيل في المطار خلال موسم العمرة الجاري بنحو 20 في المائة مقارنة بالعام الماضي بسبب زيادة إقبال المعتمرين من الداخل والخارج على أداء مناسك العمرة, وتزايد حركة السفر خلال موسم الصيف.

وأردف أبا العري إن مطار الملك عبد العزيز شهد زيادة في أعداد المسافرين في العام الماضي بعدد إجمالي بلغ 3.7 مليون مسافر، بنسبة نمو 12 في المائة.

وأضاف: “تم تفعيل المرحلة الثانية لحركة العمرة والإجازة الصيفية منذ شهر شعبان بتوفير كافة الخدمات في مجمع صالات الحج والعمرة، ورفع مستوى الاستعداد في الصالتين الشمالية والجنوبية”.

وذكر أن نمو الحركة في المطار تجاوزت 12 في المائة في العام الماضي لكنه أشار إلى وجود انخفاض في حركة القدوم إلى الحج بنسبة بلغت 20 في المائة حسب التنظيم الصادر، بسبب مشاريع التطوير القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.