Booking.com

انضم مطار حفر الباطن بالقيصومة في المنطقة الشرقية إلى قائمة المطارات التي تم تشغيلها في خطة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية، إلى جانب 15 وجهة أخرى منذ بداية عودة الرحلات الجوية الداخلية.

وقال محمد البكري نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” للشرق الأوسط وأفريقيا: “وضع إياتا خطة لإعادة السفر بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي والمنظمة العالمية للصحة ومجلس المطارات الدولي، والتي تضمن تخفيف مخاطر انتشار الفيروس عبر وضع العديد من الإجراءات خلال كافة مراحل السفر للتأكد من عدم نقل أو انتشار الفيروس بين الدول”.

وأضاف: “إن عودة قطاع النقل الجوي ستكون تدريجية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وشهدنا إعلانا لبعض شركات الطيران في المنطقة بإعادة تسيير الرحلات إلى وجهات محددة خلال الشهر الجاري، ونتوقع انتعاشا تدريجيا خلال الربعين الثالث والأخير، لكن لن تعود نسب النمو إلى ما كانت عليه في العام 2019 حتى العام 2023”.

وتابع البكري: “تتعزز الحماية على متن الطائرة نتيجة لجلوس المسافرين متوجّهين للأمام وليس مقابل بعضهم البعض وبالتالي يوفّر ظهر المقعد حاجزًا بينهم أيضًا، واستخدام فلاتر امتصاص الجسيمات عالية الكفاءة HEPA، واتجاه تدفّق الهواء على متن الطائرة من السقف إلى الأرض، والحركة المحدودة على متن الطائرة بعد جلوس الركاب في أماكنهم، ولزيادة الحماية من انتقال العدوى الممكن خلال الرحلة”.

ويوصي إياتا باستخدام المسافرين لأقنعة الوجه “الكمامات” في المواقف التي قد تكون المحافظة على التباعد الجسدي غير ممكنة، بما في ذلك أثناء الرحلة، وفي هذا الخصوص، ينبغي ألا يُفترَض أنّ التباعد الجسدي على متن الطائرة مثلا من خلال مقاعد محظورة الاستخدام قد يكون ضروريًا.

من جهته، قال م. محمد محسن المستشار في علوم النقل الجوي والطائرات: “إن المطارات التي يتم تشغيلها مهيأة بالكامل ولن يتم التشغيل بدون تهيئتها لضمان سلامة الجميع وفق الاشتراطات المحلية والدولية، وبحكم تقليص عدد الركاب في الرحلات لضمان التباعد بين الركاب وغالبا ما تكون هناك بعض مقاعد الطائرة غير مشغولة في بعض الرحلات وهذا شيء طبيعي”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت