Booking.com

اختار موقع “فلايت استاتيس” مطار حمد الدولي كأفضل مرفأ جوي في دقة مواعيد الإقلاع والهبوط خلال العام الجاري، وتشير التقديرات إلى أن عدد المسافرين عبر مطار حمد خلال عام 2015 سيصل إلى 30 مليون مسافر.

وشهدت حركة الطائرات في “مطار حمد الدولي” خلال شهر نوفمبر الماضي نمواً بمعدل 12% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث بلغت حركة الطائرات خلال نوفمبر من العام الجاري 17962 مقارنة بـ 16034 في نوفمبر 2014، وسجلت حركة الشحن والبريد بمطار حمد خلال نوفمبر نمواً بمعدل 10% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

واستقبل “مطار حمد الدولي” 8.4 مليون مسافر خلال الربع الثالث من عام 2015، وهو ما يمثّل زيادة بنسبة 23% من عدد المسافرين في الفترة نفسها من عام 2014، وبذلك ارتفع إجمالي أعداد المسافرين عبر مطار حمد الدولي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 23 مليون مسافر.

وتسير مشروعات المرحلة الثالثة وفق الجدول الزمني المخطط، وتستحوذ الشركات المحلية على حصة كبيرة من المناقصات في ظل التوجيهات بدعم القطاع الخاص، وستصل الطاقة الاستيعابية للمطار باكتمال جميع مراحله ستصل إلى 70 مليون مسافر.

ويشكل مطار حمد نقطة تحول جوهرية في حركة السياحة والسفر إلى دولة قطر في ظل الطاقة الاستيعابية الكبيرة التي يمتلكها المرفأ الجوي والذي يعد ضمن الأفضل في العالم.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.