Booking.com

استطاع مطار دبي الدولي أن يحافظ على مركزه كأكبر مطار دولي في العالم، للعام الخامس على التوالي، في عام 2018 ككل، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن قائمة أكبر المطارات العالمية، من حيث أعداد المسافرين الدوليين.

وخلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الماضي 2018، في الفترة الممتدة بين شهري يناير ونوفمبر من العام الماضي، ارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي إلى 81.4 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 1.3%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، ولم تصدر بَعد البيانات الخاصة بالمسافرين، وجميعهم “دوليون”، لشهر ديسمبر إلى الآن.

وتعامل مطار “هونغ كونغ” الدولي المصنف في المركز الثالث مع 69 مليون مسافر، خلال 11 شهراً بنهاية نوفمبر الماضي، و74.7 مليون مسافر خلال عام 2018 ككل.

يشار إلى أن مطار دبي الدولي، الذي افتتح في 30 سبتمبر عام 1960، استقبل المسافر رقم «مليار» في 20 ديسمبر من العام الماضي، ويستقبل مطار دبي في المتوسط 7.5 ملايين مسافر شهرياً، لكنه خلال العام الماضي حطم رقمه القياسي للمرة الثالثة، باستقباله أكثر من 8.3 ملايين مسافر في شهر واحد.

ووفقاً للمؤسسة الدولية المزودة لبيانات المطارات “أو أيه جي”، يحافظ مطار دبي الدولي أيضاً على موقعه، كأكبر محور للنقل الجوي الدولي في العالم، من حيث السعة المقعدية التي توفرها الرحلات المجدولة خلال العام الجاري، مسجلاً أكثر من 2.2 مليون مقعد أسبوعياً.

وتصل الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى أكثر من 90 مليون مسافر، فيما تعمل المؤسسة على خطة جديدة، أطلقت عليها “دي إكس بي بلس”، لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 118 مليون مسافر بحلول عام 2023.

ويوفر “دبي الدولي” رحلات ربط إلى أكثر من 240 وجهة، من خلال 75 شركة طيران دولية، ووفقاً لمركز آسيا الباسيفيك للطيران “كابا”، فإن الرحلات المجدولة للناقلات الجوية التجارية تستحوذ على نحو 80% من إجمالي حجم العمليات التشغيلية في مطار دبي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.