Booking.com

حل مطار دبي الدولي في المرتبة الثالثة بين أفضل المطارات العالمية التي تضم وسائل الراحة والرفاهية للمسافرين، وذلك وفقا لتصنيف موقع Netflights العالمي.

وحدد موقع “Netflights” الذي يقدم مقارنات بين الرحلات الجوية ووسائل السفر، أفضل 10 مطارات حول العالم، وفقا لما تقدمه من وسائل رفاهية للمتعاملين، تشمل أحواض سباحة وغرف يوغا وغرف صلاة ومساحات خارجية خضراء وخدمات التدليك.

وقد أعطى موقع “Netflights” لكل مطار “درجة الرفاهية” من إجمالي 23 درجة لتحديد أفضل المطارات، والموقع معنى بمقارنات الرحلات الجوية ووسائل السفر بتجميع المطارات التي تضم أندية صحية وصالات لياقة بدنية وغرفا لليوجا والاسترخاء والتأمل ومساحة خارجية خضراء وغرفا للصلاة وإمكانية الحصول على خدمات التدليك.

ويحتوي مطار دبي الدولي على مكان للهدوء والتأمل بالإضافة إلى غرف خاصة للنشاط الديني، وحصل على 19 درجة لاحتوائه على حديقة “زن” اامليئة ببرك الأسماك وأشجار النخيل التي تسمح للركاب بالاسترخاء في مساحة خضراء مهدئة.

بينما حصل مطار فرانكفورت الدولي على 21 درجة، وضعته على قمة ترتيب المطارات العالمية، ويضم مناطق ترفيهية وتراسا على السطح في الهواء الطلق حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الهواء النقي وأشعة الشمس قبل الرحلة، وتجعل غرف اليوغا الفردية وغرف الصلاة ومرافق الأندية الصحية من المطار وجهة في حد ذاته.

وفي المرتبة الثانية جاء مطار شيفول في أمستردام، الذي حصل على 20 درجة، وهو يضم 3 أندية صحية و3 أماكن للتأمل والهدوء، بالإضافة إلى 3 صالات رياضية.

أما مطار هونج كونج الدولي فحل في المرتبة الرابعة، خلف مطار دبي الدولي، بعد حصوله على 16 درجة، ويضم غرفتين للصلاة، و3 أماكن للاسترخاء ومكانين لجلسات التدليك.

وحصل مطار شانجي على 18 درجة، وضعته بالمرتبة الخامسة بفضل حوض سباحة على السطح ودار عرض سينمائي والعديد من الحدائق وصالتين رياضيتين، ومكان واحد على الأقل لليوجا.

وسجل مطار فانكوفر الدولي 15 درجة، احتل بها التصنيف السادس، وهو يتميز بوجود صالتين رياضيتين ومكان لليوجا وناديين صحيين و3 أماكن للتأمل بالإضافة إلى بعض المساحات الخارجية.

وفي التصنيف السابع جاء مطار هانيدا، الذي يوفر 3 مساحات خارجية خضراء متاحة للمسافرين، بالإضافة إلى مكانين لخدمات التدليك، وحصل بذلك على 14 درجة.

أما مطار سان فرانسيسكو الدولي، فجاء في التصنيف الثامن بحصوله على 13 درجة، فهو يحتوي على مكان واحد على الأقل لليوجا، بالإضافة إلى 3 أماكن للتأمل.

وحصل مطار تورونتو بيرسون الدولي على 13 درجة، وضعته في الترتيب التاسع وإذا كنت بحاجة إلى مكان للحصول على غفوة، فإن أماكن الراحة تضم أماكن مجانية للنوم، كما أن مقاعد الاسترخاء المعروفة باسم “Muskoka” منتشرة في أنحاء المطار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.