كشفت بيانات مؤسسة “أو إيه جي” البريطانية، المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، أن مطار دبي الدولي جاء في المركز الأول كأكبر محور للنقل الجوي في العالم من حيث السعة المقعدية.

وقد حل دبي الدولي في المركز الأول بفارق كبير وصل إلى 10.3 ملايين مقعد على الرحلات الدولية المغادرة من المطار مقارنة بمطار “لندن هيثرو” البريطاني، الذي حل ثانياً، وذلك خلال الفترة الممتدة بين الأول من يناير و31 ديسمبر من العام الجاري، في ما وصل الفارق مع مطار هونغ كونغ الدولي الذي حل ثالثاً إلى أكثر من 11.5 مليون مقعد.

وكشفت بيانات المؤسسة، أن طيران الإمارات حلت بدورها في المركز الثالث ضمن قائمة أكبر 10 شركات طيران في السعة المقعدية عالمياً، حيث يواصل المطار إضافة مزيد من المقاعد على الرحلات الدولية المغادرة في ظل التوسعات المستمرة للناقلات الجوية في المطار، وافتتاح مزيد من وجهات الربط الدولية.

وأظهرت البيانات أن عدد المقاعد المجدولة في مطار دبي الدولي على الرحلات الدولية المغادرة من المطار خلال الفترة الممتدة بين الأول من يناير و31 ديسمبر 2018، وصل إلى 57 مليوناً و265 ألفاً و976 مقعداً.

وبحسب المؤسسة، فإن إجمالي السعة الذي وفرته أكبر 10 مطارات في العالم جاوز 400 مليون مقعد، استحوذ مطار دبي الدولي على 14.25% منها.

وأظهرت بيانات المؤسسة أن شركة طيران الإمارات حلت في المركز الثالث ضمن قائمة أكبر 10 شركات طيران في السعة المقعدية عالمياً، وبلغ إجمالي عدد المقاعد التي وفرتها الناقلة إلى 78 مليوناً و63 ألفاً وخمسة مقاعد مجدولة خلال الفترة بين الأول من يناير و31 ديسمبر 2018، على جميع رحلاتها خلال العام الجاري.

ووفقاً للمؤسسة، فقد بلغ عدد الرحلات الجوية المنتظمة لجهة المغادرة فقط، عبر مطار دبي الدولي خلال يونيو الماضي 16 ألفاً و108 رحلات، في ما شغلت طيران الإمارات وحدها 15 ألفاً و755 رحلة جوية ذهاباً وإياباً خلال الشهر نفسه.

ووفقاً لمؤسسة مطارات دبي، فقد ارتفع إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 60 مليوناً و323 ألفاً و570 مسافراً، بزيادة نسبتها 1.6% عن الفترة نفسها من عام 2017.

شارك برأيكإلغاء الرد