Booking.com

احتل مطار دبي الدولي المركز الثالث عالمياً بين أفضل المطارات في الرفاهية والعافية، وفقاً لتصنيف حديث أعده موقع “نتفلايتس” البريطاني للحجوزات.

وقد شمل البحث المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم وعددها 25، وتم تصنيفها حسب الجهود التي تبذلها الجهات المسؤولة في هذه المطارات لتحسين صحة الركاب ورفع مستويات السعادة لديهم.

كما قارن جودة المرافق فيها التي تشمل المنتجعات الصحية والمساحات الخضراء وغرف الصلاة والصالات الرياضية والأماكن المخصصة للاسترخاء وغيرها.

وقال “نتفلايتس  إن مطار دبي الدولي يعتبر الأكثر ازدحاماً في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين، باعتباره مركزاً رئيسياً للسفر بين أوروبا وآسيا.

ويحتوي على حديقة زن مملوءة ببرك الأسماك وأشجار النخيل، حيث تتيح للمسافرين الاسترخاء والتمتع بمناظر طبيعية خلابة.

وفي التصنيفات الفرعية، حل مطار دبي في المركز الثاني من حيث جودة الصالات، والمركز الثالث في جودة كل من منتجعات السبا والمساحات الخضراء وغرف الصلاة والأماكن المخصصة للاسترخاء.

وتصدر مطار فرانكفورت الدولي التصنيف العام، يليه مطار سخيبول أمستردام في المركز الثاني. كما شمل التصنيف مطارات عالمية أخرى مثل شانجي في سنغافورة الذي حل في المرتبة الرابعة، وهونج كونج الدولي في المركز الخامس، وفانكوفر الدولي في المركز السادس.

من جهة أخرى بلغ إجمالي عدد المسافرين عبر شركات الطيران الوطنية (الإمارات، والاتحاد، وفلاي دبي، والعربية) خلال العام الماضي 2018 نحو 96.5 مليون مسافر، حسب ما أظهرته البيانات الرسمية للشركات التي أشارت إلى أن الناقلات الوطنية شهدت أكثر من 264 ألف مسافر في المتوسط يومياً.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت