Booking.com

يستعد مطار دبي الدولي لاستئناف العمل بكامل طاقته الاستيعابية فجر يوم بعد غد السبت، مع إعادة تشغيل المدرج الجنوبي الذي توقف لمدة 45 يومياً، لتنفيذ عملية ترقية شاملة لرفع مستويات السلامة والخدمة، والطاقة الاستيعابية.وسوف يتزامن توقيت إعادة تشغيل المدرج الجنوبي مع توقعات استقبال المطار أعداداً قياسية من المسافرين في عطلة الأسبوع الجاري، قبيل إجازة عيد الفطر المبارك، حيث أعلنت شركة طيران الإمارات أن أعداد المسافرين الذين يستخدمون المبنى 3 المخصص لرحلاتها يزيد على 309 آلاف مسافر.

ويتوقع مع إعادة تشغيل المدرج، عودة جميع الرحلات التي تم إلغاؤها أو تحويلها بصفة مؤقتة إلى مطار آل مكتوم الدولي، والتي أسهمت في رفع الحركة الجوية به بنحو 700% خلال فترة تجديد المدرج الجنوبي لمطار دبي.

وشهد مطار دبي خلالها انخفاضاً في عدد رحلات الركاب بنسبة 32% فقط، رغم أن المطار كان يعمل بنسبة 50% من طاقة المدرجات، بفضل الجدول الزمني الفعال الذي أحسن استغلال مدرج الهبوط الشمالي لنسبة تصل إلى 96% من الطاقة الاستيعابية.

وتضمن مشروع تجديد المدرج الجنوبي وضع قرابة 60 ألف طن من الأسفلت و8 آلاف متر مكعب من الأسمنت لتقوية، وإعادة تسوية سطح المدرج والممرات المجاورة له، كما استغلت مطارات دبي فرصة إغلاق المدرج لتثبيت كابلات رئيسة بطول 800 كم، واستبدال ما يزيد على 5500 مصباح إنارة للمدرج ببدائل تكنولوجية عصرية واقتصادية وصديقة للبيئة.

وراعت مطارات دبي عند تحديد فترة إغلاق المدرج أن تتزامن مع الفترة التي تنخفض خلالها حركة المسافرين نتيجة فترة الهدوء الموسمية، الممتدة من 16 أبريل وحتى نهاية مايو.

من جانبها، أعلنت كل من طيران الإمارات وفلاي دبي، اللتين تستحوذان على النسبة الأعلى من حركة مطار دبي، عن توقعاتهما بارتفاع حركة المسافرين على الرحلات القادمة والمغادرة من مطار دبي اعتباراً من اليوم، الجمعة، ولمدة ثلاثة أيام متواصلة نتيجة الطلب الكبير على السفر في عطلة عيد الفطر التي تمتد لنحو 9 أيام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت