Booking.com

فاز “مطار دبي الدولي” بجائزة أفضل مطار لعام 2014 خلال حفل جوائز “أخبار النقل” الذي نظمته مؤخرا مجلة “أخبار الطيران” واسعة الانتشار في مدينة اسطنبول بتركيا.

Dubai-International-Airport

“مطار دبي الدولي” يفوز بغصن زيتون مطلي بالذهب عيار 24 قيراط من مجلة “أخبار الطيران”

و تعد جوائز أخبار الطيران الجائزة الدولية الوحيدة في العالم التي تمنح جوائز في كافة القطاعات الرئيسية لصناعة النقل الجوي.

والجائزة عبارة غصن زيتون مطلي بالذهب عيار 24 قيراط، وهي مستوحاة من الجائزة التي تمنح للفائزين في السباقات الاولمبية في اليونان القديمة.

و قال جمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي الذي تسلم الجائزة خلال الاحتفال: “نحن سعداء جدا بالفوز بجائزة أفضل مطار لعام 2014 المرموقة، والتي تنافس عليها اكبر المطارات في العالم، ولقد تشرفنا بتصويت قراء أخبار الطيران وخبراء الطيران في لجنة تحكيم الجائزة الذين صوتوا لصالح مطار دبي”.

وأضاف الحاي: “تسلمت الجائزة نيابة عن جميع العاملين في مطار دبي الدولي، وشركائنا الذين ساهموا مساهمة قيمة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها لعملائنا، وهذه الجائزة شهادة على العمل الدؤوب الذي قاموا به، ومصدر تشجيعنا جميعا لمواصلة جهودنا لتحقيق رضا العملاء”.

جاء فوز مطار دبي بناء على تصويت من جانب قراء مجلة أخبار الطيران ولجنة تحكيم الجائزة المكونة من 9 مدراء وخبراء في مختلف قطاعات صناعة الطيران.

وجدير بالذكر أن ” مطار دبي الدولي” هو مطار دولي يقع في مدينة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، وهو مركز عمليات طيران الإمارات يبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا.

وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم وأسرعها نمواً وهو يستقطب أكثر من 115 شركة طيران تغطي أكثر من 135 وجهة حول العالم، وتبلغ قدرة المطار الاستيعابية حوالي 60 مليون مسافر سنويا.

وقد احتل مطار دبي الدولي المرتبة الأولى كأكثر مطارات العالم إتاحة للسعة المقعدية التي توفرها شركات الطيران على الرحلات الدولية المغادرة.

وقد حقق مطار دبي الدولي مكاسب قوية، وتخطى “هيثرو لندن” للمرة الأولى في عدد المقاعد على الرحلات الدولية المغادرة مسجلاً 841 ألف مقعد أسبوعي مقابل 825 ألفاً للمطار البريطاني.

واحتل مطار دبي المرتبة الخامسة في تصنيف 50 مطارا عالميا في مجال الشحن الجوي بالأطنان في شهر نوفمبر الماضي، والصادر عن مجلس المطارات العالمي.

فقد سجل مطار دبي الدولي زيادة بنسبة 11.56% على أساس سنوي ليصل حجم الشحن الجوي بآلاف الأطنان في المطار إلى 223.20 طن خلال شهر نوفمبر من العام 2013 من 208.70 طن في شهر أكتوبر، و196.82 طن في شهر أغسطس.

وبذلك فإن مطار دبي حقق نتائج جيدة متقدما على مطارات عالمية أخرى مثل مطار ميامي 173.43 طن، وباريس 155.90 طن، ولوس أنجلوس 147.16 طن، وبانكوك  111.83 طن.

واصل مطار دبي الدولي تصدره قائمة أكبر 100 مطار من حيث السعة المقعدية للرحلات الدولية المغادرة التي توفرها شركات الطيران العالمية لمدة أسبوع بداية من الثالث من مارس 2014 بحسب مؤسسة “أو أيه جي” لبيانات المطارات.

أظهر تقرير مؤسسة “أو أيه جي” لبيانات المطارات أن السعة المقعدية للنوع نفسه من الرحلات في مطار أبوظبي الدولي وصلت إلى نحو 244724 مقعداً، وما يقارب 90740 مقعداً لمطار الشارقة الدولي.

وقد تقدم “مطار دبي الدولي” ليصبح سابع أكبر مطارات العالم ازدحاماً مدفوعاً بالنمو الكبير الذي حققته حركة المسافرين خلال العام الماضي، والتي بلغت 15.2%، وهي من أعلى النسب في العالم.

ويشير تقرير أولي لمجلس المطارات العالمي أن مطارات المنطقة مستمرة في تحقيق أعلى معدلات النمو سواء في حركة الشحن التي تواجه تحديات في الأسواق العالمية أو في حركة المسافرين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت