Booking.com

حل مطار دبي الدولي في قائمة أفضل مطارات العالم تصميماً وتخطيطاً، محتلاً المرتبة التاسعة في قائمة نشرتها صحيفة اندبندنت. و قالت الصحيفة البريطانية إن مطار دبي الدولي فخم على نحو يفوق التصور. ومنطقته الحرة على سبيل المثال تغطي أكثر من 58 ألف قدم مربع، فيما الفرصة متاحة للمشاركة في السحب الشهير للفوز بسيارة رياضية أو مليون دولار.

مطار دبي

قالت الصحيفة البريطانية إن مطار دبي الدولي فخم على نحو يفوق التصور

و أكثر من ذلك يستطيع المرء شراء أونصات ذهبية في المطار، و هذا ما يفتقر له مطار هيثرو. أما بالنسبة إلى من لا يرغبون في ذلك، فهناك حدائق، وأجهزة تطلق رذاذاً يساعد في الاسترخاء. ومنحت الصحيفة محطة التوقف فيه درجة «الفخامة».

 

 

 

و أردفت الصحيفة قائلة، إن مطارات دبي و الإمارات الأخرى انضمت وللمرة الأولى إلى فئة «النخبة» في نادي المئة مليون مسافر وأكثر، حيث استحوذت مطارات الإمارات، مجتمعة، وعلى رأسها مطار دبي الدولي، على ما مجموعه 100.6 مليون مسافر، مشكلة زيادة سنوية بنسبة 10%.

و خلصت إلى القول، إن الإمارات، فيما لو استمرت هذه الزيادة على استدامتها، فهي مرشحة للتفوق على مطار طوكيو هذا العام، و تجاوز نيويورك في 2018.

و المطارات الخمسة الأولى على القائمة هي مطار سنغافورة تشانغي الدولي، ومطار ميونيخ الدولي، وأنشيون في سيئول، وهونغ كونغ وزيوريخ الدولي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.