Booking.com

احتل مطار دبي الدولي المركز الثاني كأكبر مطار في العالم من حيث السعة المقعدية بأكثر من 750 ألف مقعد أسبوعياً, وفقاً لبيانات منظمة الطيران العالمية, وقد ازدادت حركة الركاب في المطار متجاوزة 4.5 علامة للمرة السابعة على التوالي، وفقاً لمشغلة المطار.

مطار دبي الدولي

تجاوز حركة الركاب في مطار دبي 4.5 علامة للمرة السابعة على التوالي

كما احتلت منطقة الخليج مكانة مميزة كوجهة سفر عالمية, وفقا لتقرير حديث لمجلة ميد من خلال التحالفات بين شركات الطيران, وزيادة حركة الركاب, وبخاصة بعد توقيع اتفاقية بين طيران الإمارات, وشركة الطيران الأسترالية كانتاس في شهر سبتمبر الماضى.

وأضافت التقرير ان معظم شركات الطيران في منطقة الخليج سجلت زيادة بين 10-20% في معدل سنوي حتى تاريخه في عدد الركاب, وأشارت البيانات الرسمية إلى زيادة في حركة الركاب لشهر أغسطس بمقدار 20%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما شهد مطار أبوظبي زيادة في عدد الركاب إذ شهد شهر أغسطس زيادة بنسبة 20% مقارنة بأغسطس من العام الماضي بمرور 1.3 مليون راكب خلال المطار, وشهد مطار الشارقة زيادة بنسبة 18% في عدد الركاب في شهر أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام 2011, وقالت ميد إن شركات الطيران الأصغر حجماً شهدت أيضاً زيادة في عدد الركاب.

المصدر

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت