Booking.com

ذكرت محطة « فوكس نيوز» الأميركية في تقرير لها إن دبي التي تتطلع للمعالي، والتي تحتضن أكبر مول وأعلى مبنى في العالم، بات الآن في وسعها إضافة أكثر المطارات في العالم ازدحاماً إلى قائمة روائعها.

مطار دبي

مطار دبي الدولي الآن تخطى مطار هيثرو كأثر المطارات ازدحاماً في العالم

وأكدت استناداً إلى البيانات التي أصدرها مجلس المطارات العالمي، فإن مطار دبي الدولي الآن تخطى مطار هيثرو كأثر المطارات ازدحاماً في العالم. فقد عبر المطار قرابة 69 مليون مسافر خلال الشهور 12 الماضية المنتهية في سبتمبر 2014، مقارنة بنحو 67.8 مليوناً في مطار هيثرو. فيما تتوقع الجهات المعنية أن يزداد الرقم إلى 98.5 مليون مسافر بحلول عام 2020.

وأضافت أن نمو المسافرين في مطار دبي حلق كالشهب، فيما لو أخذنا في الاعتبار أن 34.3 مليون مسافر عبروا المطار في 2007. ويمكن أن تعزى الزيادة إلى اقتصاد دبي المزدهر، وتحول المدينة إلى وجهة سياحية، مختزنة أماكن جذب سياحية مثل حلبة تزلج مغطاة، وأعلى مبنى في العالم، وأكبر المولات اتساعاً.

وكانت خامس أكثر المدن زيارة في العالم في 2014، بعد لندن وباريس مباشرة وقبل نيويورك. وأردفت المحطة، إن لم يكن ذلك كافياً، فإن المدينة أعلنت مؤخراً عن رصد 32 مليار دولار لتوسعة مطار آل مكتوم الدولي، الثاني في المدينة، والذي سيكون قادراً على استقبال 120 مليون مسافر، مما سيجعله أكثر مطار في العالم ازدحاماً بعد استكماله في 2022.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت