Booking.com

أعلن مطار دبي الدولي عن حصوله على جائزة “مطار العام في مجال التطوير 2016” عن إنجازه مبنى “الكونكورس دي” بتكلفة بلغت 1.2 مليار دولار، وتم تسليم الجائزة خلال حفل توزيع جوائز الطيران الذي نظمته مؤسسة “أي تي بي” في دبي مؤخراً.

 

وشهد حفل التكريم حضور عدد من كبار المسئولين في قطاع الطيران في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، ومُنحت مطارات دبي الجائزة لما يوفره “الكونكورس دي” الذي دخل الخدمة فبراير الماضي، من خدمات للمسافرين وشركات الطيران واعتماد أرقى التقنيات والخدمات التي تعزز تجربتهم من خلال الابتكار والكفاءة ومجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي توقعات مختلف شرائح المسافرين.

وبهذه المناسبة، علقت انيتا مهرا نائب الرئيس الأول للاتصال وتعزيز السمعة في مؤسسة مطارات دبي قائلة: “تأتي الجائزة تقديراً لحجم الجهود التي يبذلها فريق العمل لدينا ولدى شركائنا الاستراتيجيين لتعزيز تجربة المسافرين وتوفير خيارات تسوق وترفيه رائعة إضافة إلى جهود أكثر من 60 ناقلة دولية تسير 350 رحلة يومياً عبر المبنى باتجاه 90 وجهة حول العالم”.

وتمتد مساحة مبني كونكورس دي على مساحة 65 ألف مترا مربعا، ويضم 21 بوابة اتصال و11 متحركة يتم التحكم بها عن بعد، ويرتبط مع المبنى1 عبر نظام سكة حديدية يتألف من 5 عربات وقابلية استيعاب 300 راكب، ويعد خطوة فعالة ضمن الخطة الإستراتيجية لمطارات دبي للعام 2020 لتوفير أفضل الخدمات لنحو 100 ناقلة دولية تستخدم مطار دبي الدولي.

ويغلف سطح المبنى ألواح للطاقة الشمسية مساحتها 450 متراً مربعاً تنتج ما يقدر بـ 1% من الطاقة السنوية التي تتطلبها المنشأة، ويحتوي المبنى مقاعد جلوس تتسع لأكثر من 8 آلاف راكب، وتتيح خدمة البوابة المفتوحة للركاب مزيداً من المرونة بحيث يمكنهم أن يتسوقوا أو يتناولوا الطعام أو يتمتعوا بالاسترخاء قبل الصعود على متن الطائرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت