Booking.com

رغم الإصلاحات المستمرة في مدرجي مطار دبي الدولي, وتخفيض إعداد الرحلات لطيران الإمارات إلى عدد من محطاتها وهي الناقلة الأكبر في المطار إلا ان مطار دبي الدولي مازال يتقدم على مطار هيثرو بـ1.2 مليون راكب مع نهاية مايو الماضي.

مطار دبي

تفوق مطار دبي رغم إصلاحات المدرج وتخفيض الرحلات

ووفقا لبيانات صادرة من المطارين فإن مطار دبي الدولي تعامل مع 29.6 مليون راكب خلال الشهور الخمسة الأولى من العام بنمو بلغ 9.2 % عن نفس الفترة من العام الماضيفيما بلغ إعداد المسافرين عبر مطار هيثرو 28.4 مليون راكب خلال هذه الفترة.

وسجل مطار دبي تراجعا طفيفاً في أعداد المسافرين خلال مايو إلى 5 ملايين و86 ألفاً بانخفاض نسبته 2.5 % مقارنة مع 5 ملايين و218 ألفاً و832 مسافراً في مايو 2013 كما انخفضت معدلات حركة الرحلات بنسبة 26.6 % لتصل إلى 22856 رحلة في مايو 2014 مقارنة مع 31121 رحلة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

واستخدمت العديد من شركات الطيران طائرات كبيرة الحجم للحفاظ على حصتها من الركاب، وبلغ متوسط أعداد المسافرين على الرحلات عبر مطار دبي 228 مسافرا في مايو 2014 مقارنة مع 186 مسافرا في مايو 2013.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة امتلاك طيران الإمارات أسطولا ضخما من الطائرات العملاقة على رأسها طائرة ايرباص ايه 380, ويعد المبنى3 في مطار دبي المخصص لطيران الإمارات أول مبنى من نوعه في العالم مخصص فقط لطائرات الايرباص ايه 380.

ومن المتوقع أن يظل هذا الانخفاض بحركة المطار ثابتا عند معدلاته الحالية أو يتراجع قليلا حتى يتم الانتهاء من عملية تطوير مدرجي المطار بشكل كامل في 20 يوليو المقبل حيث من المتوقع أن يستأنف المطار نموه القياسي على غرار ما حققه في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري التي ارتفعت خلالها أعداد المسافرين إلى أكثر من 6 ملايين مسافر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت