Booking.com

يتوقع أن يستقبل مطار صلالة 4 آلاف مسافر يومياً خلال موسم صلالة السياحي، مع ارتفاع عدد شركات الطيران التي زادت مجموع رحلاتها إلى عاصمة المصايف العربية.

وقد أنهت مطارات عُمان كافة استعداداتها لاستقبال السياح في فترة الموسم السياحي سواء عبر شركات الطيران المحلية أو الإقليمية التي تسير رحلتها المباشرة إلى مطار صلالة يوميا.

ويأتي ذلك خاصة بعد تدشين طيران الخليج رحلاتها المباشرة من مطار المنامة في مملكة البحرين الشقيقة، والتدشين المرتقب هذا الأسبوع للخط المباشر لطيران الاتحاد من مطار أبوظبي، وقيام طيران السلام بتسيير عدد رحلتين مباشره من دولة الكويت و3 رحلات أيضاً من أبوظبي، ليصل اجمالي الرحلات الأسبوعية في مطار صلاله إلى 179 رحلة في الإسبوع، ويبلغ إجمالي شركات الطيران المسيرة لرحلاتها إلى المطار حاليا 9 شركات طيران رئيسية.

يشار إلى أن إجمالي المسافرين عبر مطار صلالة، بنهاية إبريل الماضي، وصل إلى 442059 مسافرا بزيادة نسبتها 2% مقارنة بنفس الفترة من العام المنصرم.

ويتوقع القائمين على الموسم السياحي في محافظة ظفار أن يصل عدد الزوار خلال موسم الخريف هذا العام قرابة مليون زائر، في حين زار المحافظة في الموسم الماضي أكثر من 826 ألف زائر، بزيادة نسبتها 28.1 ‎%‎ عن عام 2017.

وتوج مطار صلالة مؤخرا بتصنيف (مطار فئة 5 نجوم للمطارات الاقليمية) كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط، ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم في ذات الفئة وذلك خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019.

كما حصد مطار صلالة في أول اشتراك له في تقييم رضا المسافرين الذي يعتبر أحد برامج المجلس العالمي للمطارات ” المركز الثامن على مستوى العالم” في فئة 2 مليون مسافر ضمن 71 مطارا على مستوى العالم.

وتم تصميم “مطار صلالة” في المرحلة الأولى لاستيعاب 2 مليون مسافر سنوياً، على أن تتم مواصلة أعمال التوسعة والتحسين لضمان جاهزيته لاستقبال 6 مليون مسافر في المستقبل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.