Booking.com

أعلنت إدارة مطار لندن هيثرو في بريطانيا شروعها بداية من الخميس المقبل في فحص المسافرين القادمين إلى المطار من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقد أكد المدير التنفيذي للمطار جون هولاند كاي، أنه تم الانتهاء من تركيب وتجربة كاميرات حرارية في محطة الوصول رقم 2 حيث ستقوم بقياس درجة حرارة المسافرين بشكل آلي.

وأضاف أنه تم أيضاً اعتماد إجراءات تقلل من تعامل الأشخاص وجهاً لوجه، إضافة إلى تعميم عمليات التعقيم السريع مؤكداً أنه في حال نجاح هذه العملية سيتم توسيعها لباقي محطات الوصول قبل عودتها لنشاطها الطبيعي.

وأعرب هولاند – كاي عن اعتقاده بأن إثبات فعالية هذه الإجراءات في منع انتشار الفيروس قد تقنع الحكومة بمراجعة خطتها القائمة على تطبيق صارم لإجراءات التباعد الاجتماعي داخل المطارات والحجر المنزلي الإجباري على القادمين.

وفي سياق متصل، كشف هولاند عن تراجع حركة السفر عبر مطار هيثرو الذي يعد من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم بنسبة 97% منذ انتشار وباء “كورونا” داعياً الحكومة البريطانية إلى التعاون مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للاتفاق على خطة واحدة لإعادة تنظيم حركة الطيران وفق ضوابط مشتركة.

وأوضح إنه لا يمكن لقطاع الطيران أن يعمل في ظل تضارب في الإجراءات التنظيمية، محذراً من أن الوضع الحالي يتسبب في إحداث غموض ومخاوف شديدة لدى شركات الطيران والمطارات بشكل عام.

وكان هولاند – كاي قد حذر قبل نحو أسبوعين من أن فرض إجراءات التباعد الاجتماعي على النقل العام وعلى قطاع الطيران بشكل خاص سيؤدي إلى خسائر مالية فادحة بجانب إعاقة عودة حركة السفر الجوي لوضعها الطبيعي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.