Booking.com

استقبل مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار هيثرو أول رحلة يوم الأربعاء الماضي قادمة من شيكاغو قامت بها شركة “يونايتد” الأمريكية التي بدأت نقل رحلاتها إلى المبنى الجديد المعروف باسم “مبنى الملكة”، وذلك استعداداً لاستقبال 12 مليون راكب سنوياً من عملاء “تحالف ستار” الذين يمرون عبر أكبر مطار بالمملكة المتحدة.

 

مطار-هيثرو

شركات تحالف ستار ستسير أكثر من 121 رحلة يومياً من وإلي مبني الركاب رقم 2 بمطار هيثرو

هذا ومن المقرر أن يبدأ جميع شركات الطيران الـ 23 الأعضاء بتحالف ستار ومن بينهم “مصر للطيران” تسيير رحلاتهم إلى المبني الجديد على مدار الستة أشهر المقبلة، وهي المرة الأولى التي يجتمع فيها الشركات الأعضاء بهذا المطار تحت سقف واحد.

وصرح مارك شواب المدير التنفيذي لتحالف ستار أنه بعد العديد من سنوات التخطيط والإنشاء والاختبارات فإننا نشعر بالفخر الآن أثناء استقبالنا لعملاء شركات التحالف إلى هذا المبنى الجديد، مضيفاً أنه من الجيد للغاية أن تقوم إحدى الشركات الخمس التي أسست التحالف من قبل بتشغيل أول رحلة من هذا المبنى، وهو ما يضع معايير جديدة لخدمة عملاء التحالف وتجربة سفر مثالية في هذا المطار المحوري الهام.

وأضاف شواب: “لقد قامت الهيئة المسئولة عن مطار هيثرو بالتعاون مع الشركات الأعضاء بتحالف ستار بتطوير مبنى الركاب رقم 2 الجديد الذي قام بتصميمه المهندس المعماري لويس فيدال بهدف إنشاء مبنى محوري مثالي في واحد من أكبر مطارات العالم، ومن أجل تقديم خدمات نموذجية مميزة تتماشى مع متطلبات مسافرينا فقد تكاملت خدمات شركاتنا الـ 23 في هذا المبنى الجديد للوصول لهذا المستوى من الخدمات”.

وصرح الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن هذا المبنى الجديد الذي يجمع بين أعضاء التحالف تحت سقف واحد يعمل في صالح نمو حركة الركاب إلى لندن وفي زيادة قيمة مطار هيثرو كأحد المعابر الرئيسية في القارة الأوروبية، وهذا ومن المخطط أن تبدأ مصر للطيران في نقل رحلاتها إلى مبنى الركاب الجديد في 17 سبتمبر المقبل لتقديم خدمات مميزة لعملاء مصر للطيران المسافرين على 15 رحلة أسبوعية إلي لندن من مطاري القاهرة والأقصر.

هذا ومن المقرر أن ينضم إلى هذا المبنى الجديد في المرحلة المقبلة شركات طيران آير كندا، وآير تشاينا، و ANA اليابانية ابتداءاً من 18 يونيه الحالي. كما ستنتقل شركات إيجيان، وإيفا آير، والخطوط الجوية التايلاندية، والخطوط الجوية التركية وشركة أفيانكا خلال شهر يوليو المقبل.

وبعد التوقف خلال فترة عطلات الصيف بأوروبا ستستمر انتقال شركات الطيران للمبني الجديد في شهر سبتمبر القادم من خلال شركة مصر للطيران والخطوط الجوية الأثيوبية والخطوط الجوية الاسكندنافية والخطوط الجوية السنغافورية، وفي النهاية سنتقل آير نيوزيلاند وأسيانا والخطوط الجوية النمساوية وBrussels Airlines والخطوط الجوية الكرواتية وLOT البولندية ولوفتهانزا والخطوط الجوية الجنوب أفريقية والخطوط الجوية السويسرية وTAP البرتغالية.

ويتميز هذا المطار بتصميمه المعماري المميز الذي يعطي نوع من الراحة للعملاء المستخدمين لخدمات المطار حيث يعتمد المطار على الإضاءة الطبيعية كما أن منطقة إنهاء إجراءات السفر ملاصقة لمنطقة التفتيش، ومن ثم يغادر العملاء من منطقة التفتيش على المستوى العلوي لصالة السفر ذات المستويين والتي تطل بوضوح على المطار.

كما تم تطبيق العديد من الأنظمة التكنولوجية بالمطار لاستكمال تجربة السفر النموذجية ومنح العملاء إمكانية التحكم في رحلاتهم فقد تم تصميم منطقة إنهاء إجراءات السفر لتكون العملية سريعة ومناسبة للجميع بينما تتوافر 81 ماكينة لإنهاء إجراءات السفر التي يمكن للعملاء استخدامها لإنهاء إجراءات سفرهم وطباعة كارت صعود الطائرة ثم تسليم حقائبهم للموظفين المسئولين.

كما تتوافر بالمطار أكشاك الخدمة الذاتية الكاملة لاستخدامها من خلال ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال وحاملي الكروت الذهبية بتحالف ستار كما يتوافر للعملاء المميزين خدمة الـ Fast Track لتسريع إنهاء إجراءاتهم كما يتوافر بالمبنى 4 استراحات مميزة من بينها تلك الخاصة بالمستوى الذهبي لتحالف ستار والتي تقترب من بوابات الخروج.

الجدير بالذكر أن شركات تحالف ستار ستسير من وإلي مبني الركاب رقم 2 أكثر من 121 رحلة يومياً إلى أكثر من 45 نقطة في 25 دولة حول العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت