Booking.com

كشف مطار هيثرو لندن أن بناء المدرج الثالث في المطار الذي يعد أكثر مطارات أوروبا نشاطاً، سيتأخر مدة سنتين على الأقل لأسباب قانونية وأخرى تتعلق بتفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقد أوضح المطار في تقرير حول نتائجه الأخيرة، أن توسيع هيثرو يبقى نقطة أساسية في استراتيجيتنا على المدى الطويل، ما أن نقضي على “كوفيد-19”

وأضاف “لكن نظرا إلى أزمة كوفيد-19 الراهنة واجراءات الاستئناف المتواصلة، نتوقع أن تتأخر عملية التوسعة والاستثمارات المالية المرافقة لها بسنتين على الأقل”.

وأعطت الحكومة الضوء الأخضر لتوسيع مطار هيثرو في العام 2018 بعد تأخر استمر سنوات، ويشمل التوسيع بناء مدرج ثالث كان سيبدأ في العام 2022 على أن يستغرق أربع سنوات.

إلا أن ناشطين بيئيين في فبراير حققوا انتصارا في دعوى قضائية رفعوها وأكدوا فيها ان الحكومة لم تأخذ في الاعتبار التزاماتها الخاصة بشأن التغير المناخي عند إصدار قرارها.

ومن جانب آخر، حذر مدير مطار هيثرو لندن من أن تطبيق التباعد الاجتماعي في المطارات من “المستحيلات”، لكن اتحاد النقابات قال إن على المطار فرض وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي لحماية الركاب والعاملين.

وبدوره، قال جون هولاند كاي: “لا يمكن تطبيق التباعد الاجتماعي في أي وسيلة من وسائل المواصلات العامة، فما بالك بالمطارات”، وأضاف أنه سيكون على المطارات فرض أنظمة الرقابة الصحية وسيكون على المسافرين ارتداء الكمامات.

وأضاف أن هناك حاجة لحل أفضل لجعل السفر بالجو آمنا: “لن يكون التحدي كم من الأشخاص تستطيع أن تحمل في الطائرة، لكن كم من الأشخاص يمكنهم الوصول بأمان إلى الطائرة”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.