Booking.com

تنطلق اليوم الدورة 13 لمعرض دبي للطيران 2015، الذي يُقام كل عامين في أول اختبار عملي لاقتصاديات الطيران في مواجهة تداعيات تراجع أسعار النفط والتقلبات الاقتصادية العالمية والظروف الإقليمية.

ويواصل معرض دبي للطيران تحقيق مستويات نمو ثابتة على الرغم من التحديات التي تواجه القطاع إقليمياً وعالمياً حيث ارتفع عدد الشركات المشاركة في المعرض بنسبة 5.2% ليصل إلى أكثر من 1100 شركة، في حين تشير التوقعات إلى ارتفاع عدد الزوار بنسبة 7% ليصل إلى 65 ألف زائر.

وعلى مدار 28 عاماً حقق المعرض مبيعات مليارية تشمل الجوانب المدنية والعسكرية واللوجستية المتعلقة بقطاع الطيران محققاً نمواً بأكثر من 5 أضعاف مقارنة بدورته الأولى التي انطلقت 1989.

ويركز الحدث خلال الدورة الحالية على معايير الابتكار والتقنيات الأحدث عالمياً في القطاع وبالأخص تقنية التصنيع ثلاثي الأبعاد التي يتوقع أن تعيد مفهوم الصناعة خلال السنوات المقبلة.

ويشهد الحدث تمثيل 60 دولة على الأقل ما يؤكد الجاذبية العالمية للمعرض وأهمية منطقة الشرق الأوسط لصناعة الطيران بشكل عام.

ويسهم قطاع الطيران في الإمارات بحصة تصل إلى 15% من الناتج الإجمالي المحلي لاقتصاد الدولة، بقيمة 46 مليار دولار، فيما يوفر القطاع الحيوي حالياً 250 ألف وظيفة مباشرة، و225 ألف وظيفة غير مباشرة

وسيستفيد العرض الثابت للطائرات والاستعراضات الجوية من هذا النمو، حيث من المتوقع على تشارك في العرض الثابت أكثر من 160 طائرة، بما في ذلك الطائرة العسكرية بوينغ P-8، وطائرة G650ER التابعة لقطر أكزاكاتيف، وطائرة إيرباص A380 التابعة لطيران الإمارات، إضافة إلى طائرات من بيل هليكوبتر وإيرباص، ولأول مرة في معرض دولي للطيران، تشارك طائرات بدون طيار في الاستعراضات الجوية.

وتشمل قائمة أبرز الشركات المشاركة في المعرض طائرات بدون طيار، وذلك للمرة الأولى في الاستعراضات الجوية خلال الدورة المقبلة من المعرض، مشيرة إلى أن شركة «أدكوم» الإماراتية، ستعرض سبع طائرات بدون طيار في منطقة العرض الثابت، إلى جانب مشاركة شركتي «طيران الإمارات» و«فلاي دبي»، إلى جانب شركة «طيران أبوظبي».

وحسب بيانات الشركة المنظمة، فإن شركة «إيرباص» الأوروبية، ستعرض طائرات مدنية من طراز «إيه 350» و«إيه 380»، فضلاً عن طائرة الشحن العسكرية «إيرباص إيه 400 إم» فيما ستعزز شركة «بوينغ» الأميركية، حضورها عبر عرض المقاتلات والمروحيات الحربية، إلى جانب طائرات النقل التجاري، بينما ستعرض شركة «داسو أفياسيون» الفرنسية طائرتها «رافال».

وتشمل منطقة العرض الثابت أيضاً عدداً كبيراً من طائرات رجال الأعمال، ومنها طائرة «بومباردييه غلوبال 6000» وطائرة «داسو فالكون 9000X» وطائرة «إمبراير ليغاسي 650» في حين تضم معروضات «غلف ستريم» طائرة «G55» لرجال الأعمال، وطائرة «G45».

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت