Booking.com

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة انطلاق أول رحلة مغادرة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا مروراً بمطار الملك خالد بالرياض، وذلك ضمن مبادرة ‫وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتمكين الوافدين من العودة إلى بلدانهم.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد عملت مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة على تنفيذ مبادرة تقتضي تمكين بعض الوافدين من العودة إلى بلدانهم بشكل استثنائي.

وتأتي هذه المبادرة امتدادًا للمواقف الإنسانية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، والحرص الشديد على تلبية متطلبات المقيمين، واستجابة لرغبات بعضهم بالعودة إلى بلدانهم، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها دول العالم كافة من جراء الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومنع تفشيه، ورغبة من الوزارة في إتاحة فرصة المغادرة للوافدين الذين انتهت علاقتهم التعاقدية مع منشآتهم.

ومن جانب آخر، أظهر مقطع فيديو نشرته وزارة الحج والعمرة، مغادرة معتمري دولة جنوب إفريقيا المملكة عائدين إلى وطنهم فجر أمس الثلاثاء، على متن رحلة الخطوط السعودية “SV447” إلى وطنهم.

وذلك، بإشراف وزارة الحج والعمرة ووزارة الصحة والجوازات والهيئة العامة للطيران المدني وإدارة مطار الملك عبدالعزيز مع تطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة، حيث كانت النتائج المخبرية قد أكدت سلامتهم من الفيروس بعد تلقيم الرعاية والإهتمام، ليتم مغادرتهم وسط اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بالمطار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت