Booking.com

أكد مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني السعودي منع شركات الطيران المحظورة من العمل في الأجواء الأوروبية من نقل الحجاج في موسم الحج المقبل إلا بالتفتيش الكامل على الشركة وتقديم أسباب المنع والإجراءات المتخذة حيال تذليلها.

هيئة الطيران المدني السعودي

السعودية الطائرات الأقدم من 20 عاما تتطلب تفتيش خاص

وتتضمن المتطلبات والضوابط الفنية الخاصة بسلامة الطيران والمقاييس التي تحكم تشغيل رحلات موسم الحج المقبل حظر المشغلين الجويين الممنوعين من العمل في الأجواء الأوروبية من قبل المفوضية الأوروبية.

كما يتضمن حظر المسجلين في الدول المصنفة كفئة ثانية من قبل وكالة الطيران الفيدرالية الأمريكية, ولن يُسمح لهذه الشركات بالعمل في السعودية ما لم يتم التفتيش الكامل على الشركة.

وعلى الشركة الراغبة في التشغيل تقديم أسباب المنع والإجراءات المتخذة حيال أسباب المنع, وفقا للمصدر في هيئة الطيران المدني السعودي.

وتطرقت المتطلبات والضوابط الفنية إلى الطائرات الأقدم من 20 عاما عند تاريخ بدء التشغيل حيث تعتبر طائرات متقادمة وتحتاج إلى تفتيش خاص.

كما أن الطائرات المستأجرة بواسطة شركات الطيران العاملة في المملكة العربية السعودية تنطبق عليها الشروط, ويجب إضافتها لمواصفات التشغيل الخاصة بالشركة بعد مراجعة إدارة صلاحية الطيران في الهيئة.

من جهة أخرى اختارت لجنة وكلاء الطيران والخدمات المساندة في الغرفة التجارية الصناعية في جدة الهيئة العامة للطيران المدني كأول قطاع حكومي لبناء جسر التواصل معه وتقوية أواصر التعاون المشترك.

وبحث لقاء جمع وفد غرفة جدة أمس الأول في مبنى هيئة الطيران المدني السعودي بالدكتور فيصل الصقير نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني دعم قطاع وكلاء الطيران وتذليل الصعاب التي تواجهه باعتباره من القطاعات الحيوية ذات القيمة المضافة على الاستثمار والتنمية بشكل خاص واحتضانه آلاف الفرص الوظيفية الواعدة للشباب السعودي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت