Booking.com

يرعى أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير خالد الفيصل، مساء الإثنين المقبل الثالث والعشرين من الشهر الحالي مهرجان الطيران الترفيهي الأول على مستوى المملكة “طيران الوطن” الذي ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع شركة “وثبة” للإعلان إحدى مجموعة الوطن الإعلامية احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 83 للمملكة, وذلك بمقر نادي الطيران بجدة أمام “رد سي مول”.

مهرجان الطيران الترفيهي الأول

مهرجان الطيران الترفيهي الأول يستعد لاستقبال 10 آلاف شخص

 وأكّد مدير إدارة العلاقات العامة بمجموعة الوطن الإعلامية مصطفى الفقيه أن المهرجان يشتمل على عددٍ من عروض القفز المظلي, والطيران الشراعي, وطائرات التحكم عن بُعد وطائرات الـ “جيوكبتر”, ويصاحبه مسيرة سيارات الملك مقدمة من الحرس الملكي إضافة إلى مشاركة الفرقة الموسيقية للحرس الملكي.

 وأشار إلى أنه ستكون هناك عروض فولكلورية عربية, وألعاب نارية, وليزر وعروض ترفيهية للأطفال, وشخصيات كرتونية, واستديوهات تصوير, ومسابقات وجوائز خاصة بالجمهور فيما سيختتم الحفل بأوبريت غنائي عن اليوم الوطني يؤديه الفنان راكان خالد.

 وبيّن الفقيه أنه خُصّص موقع متميز لكِبار الشخصيات بإطلالة مميزة على كل الفعاليات المصاحبة لهذا الحدث إضافة إلى مدرجات للحضور والزوّار تتسع لأكثر من 10 آلاف شخص موزعة على مدرجين للعائلات والشباب كما خُصصت مساحة تتسع لـ 10 آلاف بجانب المدرجات لاستيعاب الكثير من الزوّار.

 كما خُصصت مواقع مكيفة لأداء الصلوات وعدد من المطاعم لتقديم الوجبات والحلويات والمشروبات الساخنة والمرطبات إضافة إلى مركز إعلامي مجهز بوسائل الاتصال كافة.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام, وهو يوم صدور مرسوم الملك عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية حيث صدر في 17 جمادى الأولى, 1351هـ مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية, واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932 يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

وجدير بالذكر أن نادي الطيران السعودي تم إنشائه بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 217 وتاريخ 8/9/1421هـ الموافق 4 أكتوبر سنة 2000م كهيئة مستقلة غير هادفة للربح وذلك لنشر ثقافة الطيران وعلومه ولتحفيز مشاركة العامة بالأمور المتعلقة بالطيران, ويقع نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة أي على بعد 60 كيلو متر شمال مدينة الرياض.

ويشرف نادي الطيران السعودي على الأنشطة التالية: الطيران الشراعي, والطيران الشراعي بمحرك, وطائرات ذات التحكم, والقفز المظلي, وتمكن  بطاقة عضوية نادي الطيران السعودي (SAC) حامليها من ممارسة هواياتهم في المناطق المحددة لأنشطتهم كما أن بطاقة العضوية النادي تسمح لحامليها بالمشاركة في المنافسات المحلية والدولية.

وتمنح عضوية نادي الطيران السعودي عضو في الإتحاد العربي للرياضات الجوية والإتحاد الدولي للطيران (FAI), ويرخص نادي الطيران السعودي للشركات والمؤسسات مزاولة أنشطة التدريب وبيع المعدات في مجالات القفز المظلي والطيران الشراعي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.