Booking.com

حققت الخطوط السعودية خلال شهر نوفمبر من العام الحالي نسبة (90.67%) في انضباط مواعيد الرحلات كما تم نقل (1.997.897) راكباً فيما بلغ إجمالي عدد الرحلات المجدولة والإضافية (14.805) رحلات.

الخطوط الجوية العربية السعودية

الخطوط السعودية نقلت 1.180.228 راكب على رحلات القطاع الداخلي خلال شهر نوفمبر

وأوضح تقرير الأداء التشغيلي للخطوط السعودية عن شهر نوفمبر الماضي أنه نقل (1.180.228) راكباً على رحلات القطاع الداخلي وذلك على متن (9.543) رحلة داخلية في حين تم تحقيق نسبة (92.17%) في معدل انضباط مواعيد الرحلات الداخلية مشيراً إلى أن القطاع الداخلي استحوذ على (70%) من إجمالي أعداد الرحلات و(59%) من إجمالي الركاب.

وأشار إلى أن فيما يتعلق بالقطاع الدولي فعززت “السعودية” موقعها التنافسي على هذا القطاع حيث تم نقل (817.669) راكباً على متن (4.032) رحلة بينما بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات الدولية خلال نوفمبر 2013م (91.87%).

وبين مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن مواصلة التميز في الأداء التشغيلي بالرغم من تتابع وتداخل مواسم الذروة التي تتطلب بذل أقصى الجهود  جاء نتيجة لتزامن تحقيق العديد من الاستراتيجيات التي على رأسها التطوير المستمر لشبكة الرحلات الداخلية والدولية مما أدى إلى الزيادة المطردة للسعة المقعدية والرحلات على القطاعين الداخلي والدولي مع الحرص على الوصول بمعدل انضباط الرحلات إلى أفضل مستوى ممكن بالإضافة إلى دمج المزيد من أسطول المؤسسة الجديد بالمنظومة التشغيلية.

وتوقع أن يتجاوز معدل حركة نقل الركاب حاجز الـ (25) مليون راكب مع نهاية عام 2013 م.

وأكد الأجهر حرص المؤسسة على مواكبة ما تشهده صناعة النقل الجوي من قفزات تستلزم التحديث المستمر للبنية التقنية التي تضمنت التطوير الجذري لموقع “الخطوط السعودية” على شبكة الإنترنت التي وفرت على المسافرين الوقت والجهد ومكّنتهم من إنهاء إجراءات السفر بوقت قياسي بالإضافة إلى أجهزة الخدمة الذاتية المنتشرة بالمطارات ومكاتب المبيعات والمواقع الحيوية على مدار الساعة والخدمات المقدمة من مركز الحجز الموحد.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة, ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا, وأفريقيا, وأوروبا, والشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية, وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

وتجدر الإشارة إلى ان الخطوط السعودية وضعت خطة استراتيجية لدعم الأسطول بـ 90  طائرة جديدة من طراز إيرباص, وبوينج تشمل 35 طائرة من طراز إيرباص 320, و15 طائرة من طراز إيرباص 321, و12 طائرة من طراز إيرباص 330, إلى جانب 20 طائرة من طراز بوينج “777 – 300 ER” بعيدة المدى إضافة إلى ثماني طائرات من طراز بوينج “9 – 787″ دريملاينر, وتسلّمت “السعودية” حتى الآن 69 طائرة من الأسطول الجديد.

وستتسلّم “السعودية” خلال الفترة المتبقية من هذا العام 2013م أربع طائرات جديدة تشمل طائرة إيرباص 321 وثلاث طائرات بوينج “777 – 300 ER”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت