Booking.com

أكد عبد الحميد أبا العري مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أن موقع المملكة في الشرق الأوسط وتحديداً بين الشرق والغرب يحتم عمل المطارات السعودية على مدار الساعة, وذلك يستوجب عمل الملاحة الجوية في جميع الأوقات.

مطارات السعودية

مطارات السعودية ملتزمة بالتشغيل على مدار اليوم نظرا لكثافة حركة الطيران

وأوضح عبد الحميد أبا العري أن المطارات الدولية في المملكة تعمل على مدار الـ 24 ساعة أما بعض المطارات الدولية خارج المملكة فالعمل فيها يختلف بحسب أنظمة الدولة حيث تعمل بعض المطارات الدولية في الخارج على مدار الساعة, وهناك مطارات أخرى تعمل في أوقات محددة وهي متروكة لسياسات الدول.

وقال “بعض الدول الأوروبية تعمل مطاراتها في أوقات محددة نظرا لمشكلات البيئة والضوضاء ما يؤدي إلى إغلاق مطاراتها في أوقات محددة من الليل أما المطارات السعودية فملتزمة بالتشغيل على مدار اليوم نظرا لكثافة حركة الطيران ورحلات الترانزيت التي تعمل خلال الـ 24 ساعة”.

وتقوم إدارة وحدات خدمات الحركة الجوية في السعودية بالإشراف على جميع وحدات خدمات الحركة الجوية في المطارات فيما يتعلق بتقديم خدمات الحركة الجوية, وضمان الإجراءات التصحيحية من الجهات المختصة ذات العلاقة بأداء عمليات خدمات الحركة الجوية, وكذلك الالتزام الصارم بجميع القوانين المتبناة والإجراءات التشغيلية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.