نصحت فلاي دبي المسافرين على متن خطوطها، بالوصول إلى المطار وفق الموعد المحدد وذلك لتفادي ازدحام الدقائق الأخيرة، حيث إن عشرات آلاف من الأشخاص يتحضرون للسفر بغية قضاء فترة نهاية العام مع الأهل والأصحاب خلال أسبوع يشهد أكثر إقبالاً للسفر مقارنة مع الفترات الأخرى في العام.

وتتوقع فلاي دبي، التي تسير رحلاتها من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي إضافة إلى مطار آل مكتوم الدولي، تدفقاً كبيراً في أعداد مسافريها في الفترة الممتدة بين اليوم والسبت 19 ديسمبر، يشمل نحو 12 ألف مسافر يوميا على متن رحلاتها خلال هذه الفترة إلى وجهات من بينها، عمّان، جدة، مسقط وسيريلانكا.

تذكّر فلاي دبي المسافرين على متن رحلاتها أن يأخذوا في الاعتبار خلال التخطيط لرحلاتهم، التوجه إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل قبل موعد رحلاتهم. وتنصح المسافرين أيضا بالتأكد من المطار الذين يسافرون منه قبل مغادرة المنزل منعاً لأي تأخير.

وأوضحت أن إنهاء الإجراءات على رحلات فلاي دبي سيقفل قبل 60 دقيقة من الإقلاع، ولن تقبل الناقلة أي مسافرين يسعون إلى إنهاء إجراءاتهم اثر انتهاء الوقت المحدد. كما يملك المسافرون خيار التسجيل للرحلات عبر الموقع الإلكتروني إلى أكثر من وجهة إلا أنه يطلب منهم توصيل حقائبهم التي تم تسجيلها بوقت لا يقل عن 60 دقيقة قبل موعد إقلاع الطائرة.

أما بالنسبة للمسافرين الذين لديهم بطاقة العبور إلى الطائرة عبر الموقع الإلكتروني للنقالة ويحملون فقط حقيبة يد، فيستطيعون التوجه مباشرة الى منطقة مراقبة الجوازات لإتمام معاملات المغادرة. وبإمكان المسافرين أيضا استخدام أكشاك التسجيل للرحلات في قاعات المغادرة.

ومنعا لأي تأخير، تشجع فلاي دبي المسافرين على متن رحلاتها على التوضيب الذكي لأمتعتهم والتحديد مسبقا لعدد الحقائب التي يستطيعون اصطحابها معهم على متن الطائرة وتسجيلها حسب كل من تقديمات الدرجة السياحية ودرجة رجال الإعمال في هذا الإطار.

شددت فلاي دبي على أن كل السوائل، الأدوات القابلة للاشتعال والجل، يجب أن توضع في أكياس موصدة بإحكام في حال تم نقلها في حقائب اليد على متن الطائرة. وتطبيقاً لمعايير الأمن والسلامة، لن تسمح فلاي دبي للمسافرين باصطحاب أدوات مزودة ببطاريات الليثيوم على متن رحلاتها؛ وهذا يطبق على حقائب اليد والحقائب المرسلة بالشحن.

شارك برأيكإلغاء الرد