Booking.com

نقلت الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» خلال عام 2013 نحو 1,1 مليون مسافر من الشرق الأوسط إلى ألمانيا وأوروبا ووجهات أخرى خارجية فيما استحوذ المسافرون من الإمارات على الحصة الرئيسة من حركة السفر بحسب كارستن شيفر نائب الرئيس للمبيعات والخدمات لمناطق جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في الشركة.

لوفتهانزا

«لوفتهانزا» تنقل 1,1 مليون مسافر من الشرق الأوسط إلى ألمانيا خلال 2013

وأفاد شيفر في مؤتمر صحفي أمس بدبي بأن «لوفتهانزا» حققت نمواً بنحو 10% خلال العام الماضي في حركة السفر من الشرق الأوسط, معتبراً أن المنطقة سوقاً مهمة لحركة السفر, إلى جانب أهمية مطار دبي كنقطة ربط للعديد من الوجهات حول العالم.

وبين أن عدد المسافرين على متن رحلات الناقلة العام الماضي تجاوز 104 ملايين مسافر, وتعكس هذه الأرقام ارتفاعاً يتجاوز نسبة 10% مقارنة بعام 2012 علاوة على الثقة التي اكتسبتها الناقلة لاسيما لأسعارها الجاذبة على الخدمات الممتازة, ورحلات الربط السهلة التي تقدمها.

وقال شيفر خلال المؤتمر الذي حضره كارستن زانج مدير عام لوفتهانزا الجديد في دولة الإمارات: «تشكل الإمارات الآن جزءاً من شبكة «لوفتهانزا» لما يزيد على 35 عاماً, ولا شك في أنها فترة طويلة رسخت خلالها الناقلة مكانتها, وأصبح بإمكان المسافرين الاعتماد عليها في توفير الخدمة التي نشتهر بها, ونقلهم إلى الوجهات التي يرغبون فيها بسهولة وفق أعلى مستويات الراحة».

وأشار إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للناقلة على وجهتي أبوظبي ودبي, بنسبة 20% خلال فصل الصيف المقبل بعد النجاح الذي تحقق في صيف 2013, وقال «سنعمل على تعزيز ذلك مستقبلاً».

وأوضح أن شبكة خطوط «لوفتهانزا» ستشهد مزيداً من النمو منطقة الشرق الأوسط, مشيراً إلى أن الناقلة بتسيير أكثر من 140 رحلة أسبوعياً من 14 وجهة.

ولفت إلى أن الناقلة تقوم بتنفيذ برنامجها الأكبر للرحلات على الإطلاق, وبعد 50 عاماً من العمل في الشرق الأوسط فقد أصبحت هذه المنطقة تمثل أهمية كبيرة لربطها برحلات إلى أوروبا وأميركا.

وأكد شيفر أنه لا توجد أي خطط حالياً لدى الخطوط الألمانية للانتقال إلى مطار آل مكتوم في دبي ورلد سنترال, مشيراً إلى حاجة الموقع إلى الكثير من البنى التحتية لتزاول الناقلة العمل منه.

أما عن أعمال الشحن التي تقوم بها الشركة من مطار الشارقة, فإنها تسير بشكل جيد, وفقاً لشيفر, وبالتالي تبقى مسألة نقل جزء من خدمات الشحن إلى مطار آل مكتوم «غير واردة حالياً, ويبقى القرار مرهوناً بحجم الطلب.

وأشار إلى أن منتجات وخدمات «لوفتهانزا» المقدمة على الدرجة الأولى حصلت على تصنيف فئة خمس نجوم ضمن تصنيفات «سكاي تراكس».

من جانبه قال زانج «بخلاف الفرص المميزة التي تتيحها شبكة خطوط الناقلة من الشرق الأوسط, تعهدت «لوفتهانزا» باستثمار مليون يورو يومياً بخلاف طلبيات شراء الطائرات الجديدة حتى عام 2015 في تحسين الخدمات الأرضية والجوية».

وأوضح أن هذه الاستثمارات ستساهم في تركيب المقاعد الجديدة على درجات السفر, ونظام الترفيه الجوي الفردي على الدرجة السياحية, وإطلاق درجتي السفر المبتكرتين الأولى ورجال الأعمال, فضلاً عن الاستراحات الجديدة

وتتضمن أحدث طلبيات الشراء من «لوفتهانزا» 295 طائرة من طراز «بومباردييه سي سيريز» الجديدة, والطائرة الأطول في العالم «بوينج 747-8», والأكبر في العالم «إيرباص إيه 380», وتستثمر «لوفتهانزا» في ذلك أكثر من 36 مليار يورو, وفقاً للأسعار الرسمية المعلنة حتى عام 2025.

وأوضح أن الناقلة ستكون عميل الإطلاق الأول لطائرة «بوينج 777-9 إكس» الجديدة, واعتباراً من عام 2020, وستنضم 34 طائرة «بوينج 777-9 إكس» إلى الأسطول, وتم الاتفاق بالفعل على حقوق شراء 30 أخرى, وسيتم إضافة 25 طائرة جديدة طراز «إيرباص إيه 350-900» للشبكة في 2016.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.