Booking.com

ارتفع معدل الأداء التشغيلي للخطوط الجوية العربية السعودية في شهر يوليو الماضي 7% في أعداد الرحلات من خلال تسيير 16038 رحلة مجدولة وإضافية بينما بلغ المعدل العام لانضباط مواعيد الرحلات 92.32%، وحقق معدل نقل الركاب ارتفاعًا بنسبة 9% بنقل 2249880 راكبًا.

الخطوط-السعودية

“الخطوط السعودية” تنقل 1300835 راكبًا على متن 10267 رحلة خلال شهر يوليو الماضي

وأوضح مساعد مدير عام الخطوط التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن الجهود الحثيثة لجميع القطاعات والشركات والوحدات الإستراتيجية ذات العلاقة بالعمليات التشغيلية، وحققت المعدلات المستهدفة من خلال النتائج التي تشير إلى مواصلة ارتفاع أعداد الرحلات والركاب الأمر الذي أسهم وبشكل مباشر في تجاوز معدل انضباط مواعيد الرحلات حاجز الـ90% رغم تتابع وتداخل مواسم الذروة على مدى العام.

وأبان أن تقرير الأداء التشغيلي للقطاع الداخلي بشهر يوليو الماضي تضمن نقل 1300835 راكبًا على متن 10267 رحلة فيما بلغ معدل انضباط مواعيد الرحلات 94.58%، وحازت حصة العمليات التشغيلية للقطاع الداخلي على النصيب الأوفر وبلغت 67.19% من أعداد الرحلات و57.82% من إجمالي أعداد الركاب.

وقال الأجهر إن العمليات التشغيلية للقطاع الدولي نقلت 949045 راكبًا على متن 5013 رحلة فيما بلغ معدل انضباط مواعيد الرحلات 85.78%، وتصدرت محطات دبي والقاهرة وبيروت ولندن قائمة المحطات الأكثر حركة في منظومة الرحلات الدولية لشهر يوليو.

وجدير بالذكر أن شركة “سكاي تراكس” المتخصصة بتصنيف خطوط الطيران العالمية ارتفاع مستوى الخطوط السعودية إلى أربع نجوم كما حازت الخطوط السعودية على أفضل مقعد للدرجة السياحية في العالم خلال عام 2014، وجائزة أفضل وسائل راحة للدرجة الأول تقدمها شركة طيران في العالم خلال العام الحالي.

وسجلت الخطوط السعودية أعلى أداء في تاريخها خلال يونيو الماضي إلى جانب المردود، والسعة المقعدية، ونسبة الحمولة، وأعداد الركاب، وذلك رغم ازدحام السفر خلال فصل الصيف، وتكثيف الرحلات خلال موسم العمرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت