أقامت الخطوط الجوية القطرية حفلاً خاصاً في مطار حمد الدولي الذي سيفتتح قريبا بمناسبة انضامهما إلى تحالف oneworld, وشمل الحفل هبوط طائرة بوينج 777-3 تابعة للناقل الوطني, وتحمل شعار التحالف لتصبح أول طائرة تهبط في المطار الجديد.

الخطوط القطرية تنضم إلى تحالف ون وورلد العالمي نهاية أكتوبر

وشهد الحفل حضور ورعاية معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, وعددا من الوزراء والمسؤولين, وظهر شعار oneworld على جسم الطائرة من الخارج بحجم 6 أقدام ( 2 متر).

وفي السياق نفسه صرح السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي الجوية القطرية قبيل بدء الحفل أن المطار الجديد سيكون من أفضل المطارات في العالم, وذلك بعد وصوله إلى كامل طاقته الاستيعابية وهي 50 مليون مسافر بعد اكتمال مراحله الثلاثة.

وأضاف أن هناك طائرات جديدة للقطرية ستسلمها القطرية من نوع A350  في مطلع العام القادم فضلا عن استلام طائرة الـ A380  في شهر أبريل القادم.

وفيما يخص التحالف قال: “للتحالفات دور في صناعة الطيران اليوم وسيستمر ذلك على المدى الطويل حيث أن انضمامنها لهذا التحالف يعد إنجازات غاية في الأهمية بتاريخ الخطوط الجوية القطرية , حيث سيعزز الخدمات التنافسية التي نقدمها لعملائنا من خيارات أوسع للسفر حول العالم عبر شبكة خطوطنا, وشبكة خطوط شركائنا”.

وأضاف: “تمكنت الخطوط الجوي القطرية في فترة زمنية قصيرة منذ إنشائها أن تؤسس لنفسها سمعة قوية في الابتكار, والجودة والتميز في جميع أوجه عملياتها مما رفع بالتالي معايير الخدمات في صناعة السفر”.

وقد أعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخرا عن انضمامها كعضو كامل في اتحاد «ون وورلد» العالمي للطيران, وذلك اعتبارا من أواخر الشهر الجاري.

وتعد الشركة ان «القطرية» واحدة من 7 شركات طيران فقط في العالم تتمتع بتصنيف الخمس نجوم من مؤسسة سكاي تراكس حازت موافقة مجلس «ون وورلد» بعد اجتيازها مرحلة اختبار جاهزيتها الذي أجراه وأشرف عليه الطيران البريطاني ـ الراعي لعملية انضمام القطرية إلى اتحاد ون وورلد ـ بالتعاون مع الفريق المركزي للاتحاد.

وأتمت «القطرية» إجراءات انضمامها إلى اتحاد ون وورلد بعد عام فقط من تلقيها الدعوة التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر اتحاد ون وورلد في نيويورك في أكتوبر 2012 حيث تعد هذه أسرع عملية انضمام في تاريخ الاتحاد وعادة تستغرق عملية الانضمام إليه 18 شهرا.

وسيحظى مسافرو الخطوط الجوية القطرية بجميع المزايا والخدمات التي يوفرها اتحاد ون وورلد بدءا من أول رحلة تعقب انضمامها إلى الاتحاد.

وبانضمام الخطوط الجوية القطرية وشركات طيران اخرى آسيوية سيتمكن اتحاد ون وورلد من خدمة ألف مطار تقريبا في أكثر من 150 دولة, وتسيير 14000 رحلة يوميا إلى جانب نقل 480 مليون مسافر سنويا على متن أسطول يبلغ مجموع عدد طائراته 3500 طائرة مع تحقيق إيرادات بقيمة 140 مليار دولار سنويا.

ويعد انضمام الخطوط الجوية القطرية إلى اتحاد ون وورلد من أهم المشاريع في تاريخ الناقلة الممتد 16 عاما حيث جرى العمل على إتمام المشروع لتتماشى الإجراءات الداخلية للناقلة مع متطلبات اتحاد ون وورلد كما جرى العمل على تدريب الموظفين وتطوير برامج اتصالات داخل الخطوط الجوية القطرية وأعضاء اتحاد ون وورلد لضمان جاهزيتهم لتوفير أفضل الخدمات والمزايا لعملاء ون وورلد اعتبارا من 30 أكتوبر.

من جانب اخر كشف سعادة وزير المواصلات السيد جاسم سيف السليطي منذ أيام عن افتتاح مطار حمد الدولي رسمياً مطلع 2014 مشيرا الى ان قدرته الاستيعابية تصل الى 29 مليون مسافر سنوياً مع بداية افتتاحه رسمياً في مطلع العام المقبل حتى تصل إلى 50 مليون مسافر, وأكد سعادته على ان مطار حمد سيكون أحد أبرز مراكز النقل في منطقة الشرق الأوسط وواحدا من أسرع المطارات نمواً في العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد