Booking.com

صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، أنه من المقرر هدم مساحة كبيرة من مبنى مطار البحرين الحالي تبدأ من البوابة 15 إلى البوابة 17، من أجل ربطه بالمطار الجديد.

وأضاف، خلال لقاء مفتوح مع شركة مطار البحرين في مقر غرفة تجارة وصناعة البحرين الأربعاء، عن توقيع اتفاقية من أجل إحياء مبنى المطار القديم وهو أول مبنى تم إنشاؤه في البحرين وتحويله إلى مبنى للطيران الخاص، بهدف إحيائه بشكل يعكس ثقافة البحرين وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأكد البنفلاح، عن قيام الشركة بتخصيص ركن لبيع المنتجاتً البحرينية في مبنى المسافرين الجديد وهو مقسم بين مطعم “لومي” البحريني، في مبنى المغادرين واعطاء مساحة للأعمال الصغيرة والمتوسطة من عرض منتجاتهم

بالإضافة إلى ما ستوفره شركة البحرين الأسواق الحرة بعرض العطور العربية، بجانب الأزياء والمأكولات المعلبة، حيث ما زالت هناك مفاوضات مع مقدمي الخدمات من أصحاب مؤسسات صغيرة بهدف أن يكون عرض الخدمة لفترة محددة ومن بعدها إعطاء الفرصة لغيرهم.

وعن إمكانية بناء مدرج اضافي في المطار أكد البنفلاح، عدم إمكانية بناء مدرج طيران في موقعه الحالي، لارتباطه بالمواصفات العالمية لضرورة اشتراط ابتعاد المدرج الأول عن الثاني مسافات بعيدة الأمر الذي يتطلب مساحات شاسعة.

من جانبه، أكد رئيس لجنة النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية في غرفة تجارة وصناعة البحرين أحمد النعمة أن قطاع النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية يعد من القطاعات المهمة والحيوية بالنسبة لكافة القطاعات التجارية، وكشف عن مقترحات سيتم عرضها في الاجتماع المقبل الذي سيجمع اللجنة مع مجلس التنمية الاقتصادية، أهمها تفعيل خدمات النقل البحرين للمسافرين “‪Ferry Sevices‬”.

وأوضح أن هذه الخدمة توفر فرصة للراغبين في السفر إلى الدول الخليجية عبر سفن البحرين مع شحن سياراتهم معهم، مضيفاً أن الخدمة سيكون لها جوانب إيجابية عديدة منها تنشيط النقل البحري بالاضافة إلى تخفيف الضغط على جسر الملك فهد.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت