Booking.com

بدأت أفواج حجاج بيت الله الحرام القادمين جوا بالوصول إلى المملكة يوم الخميس 1 ذو القعدة 1440هـ الموافق 4 يوليو 2019، حيث وصلت أولى رحلات الخطوط السعودية الخاصة بالحج إلى مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عصر اليوم قادمة من العاصمة البنجلاديشية دكا وعلى متنها 350 حاجا.

وشارك الاستقبال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومساعد رئيس هيئة الطيران المدني لخدمات الحج والعمرة، وعدد من قيادات الهيئة والخطوط السعودية ومطار الملك عبدالعزيز والجهات الحكومية العاملة في مجمع صالات الحج والعمرة.

ورحب الجميع بالحجاج القادمين على الرحلة الأولى لـ”السعودية” وقدما لهم الهدايا التذكارية بهذه المناسبة متمنين لهم إقامة سعيدة وحجا مبروراً في ظل ما يجده ضيوف الرحمن من رعاية واهتمام من كافة الأجهزة الحكومية والشركات المساندة المعنية بخدمتهم وتسهيل إجراءات وصولهم وإقامتهم.

وقد أكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر أن الخطوط السعودية وشركاتها ووحداتها الناشئة عن التخصيص تجند إمكاناتها البشرية والآلية لخدمة حجاج بيت الله الحرام وإنجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام ضمن منظومة مؤسسات الدولة ليؤدوا مناسكهم بيسر وطمأنينة.

وأضاف: “تستهدف الخطة التشغيلية لحج هذا العام نقل 1,2 مليون حاج في مرحلتي القدوم والمغادرة بزيادة قدرها 10% عمّا تم نقله خلال موسم الحج للعام الماضي ودعمت الخطوط السعودية أسطولها الرئيسي المكون حاليا من 165 طائرة حديثة بـ 17 طائرة إضافية لنقل ضيوف الرحمن من حجاج الداخل والخارج عبر شبكة رحلاتها الداخلية والدولية من وإلى أكثر من 100 وجهة حول العالم.

وتقدم الخطوط السعودية باقة من الخدمات المتكاملة لحجاج بيت الله الحرام، تشمل إصدار بطاقات الصعود للطائرة لمرحلتي القدوم والعودة في محطة المنشأ وقبل موعد السفر بوقتٍ مناسب لضمان تركيز الحاج على أداء المناسك دون الحاجة إلى مراجع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.