Booking.com

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة رحلتان ضمن الرحلات المخصصة لعودة المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة، عبر الخطوط الجوية السعودية والقادمة من الخرطوم وتونس.

كذلك وصلت إلى مطار جدة رحلة الخطوط السعودية القادمة من دولتي جورجيا وأذربيجان والمخصصة لعودة المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة.

وتأتي هذه الرحلات انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وفور وصول المواطنين إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، طبقت التدابير الصحية والوقائية كافة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وكان في استقبال المواطنين ممثلون عن وزارة الخارجية، السياحة، الصحة والهيئة العامة للطيران المدني، وفور وصول المواطنين إلى المطار، طبقت كل التدابير الصحية والوقائية، كما اتخذت الجهات الحكومية عددا من الخطوات والإجراءات والتدابير الوقائية.

وتضمنت 12 مرحلة تطبق منذ وصول المواطنين إلى مطار بلد المغادرة وحتى وصولهم مطارات المملكة وخروجهم منها، حيث يتم في المرحلة الأولى الكشف الطبي على الركاب في مطار بلد المغادرة، قبل صعودهم إلى الطائرة التي روعي فيها ضمان وجود مساحات بين الركاب.

وعند وصول الرحلة إلى مطارات المملكة اتخذت هيئة الطيران المدني الإجراءات التي يتم من خلالها نزول الركاب من الطائرة بطريقة مقننة لضمان عدم الاصطفاف المتقارب والانتشار داخل صالات السفر، إضافة إلى توفير منطقة تعقيم عند بوابة جسر الإركاب.

وفي سياق متصل، قامت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا تسهيل سفر مجموعة من المواطنين على متن الخطوط الجوية السعودية من مطار جاكرتا، حيث قضوا أكثر من 45 يوماً في ضيافة السفارة.

وعبّر المستضافون عن بالغ سعادتهم بالعناية الكريمة التي تلقوها والخدمات الراقية التي نالوها أثناء فترة بقائهم في الفندق طيلة شهر ونصف وتعاون السفارة غير المحدود معهم.

وأكدوا أنهم حظوا برعاية كاملة وخدمات شملت “فخامة الفندق الذي تواجدوا فيه والتسهيلات المقدمة لهم”، وذلك حتى لحظة صعودهم إلى الطائرة التي أقلعت قبل ساعات من مطار جاكرتا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت