Booking.com

أظهرت بيانات عن حركة المسافرين في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي استحواذ مطار دبي الدولي على نسبة بلغت نحو 43٪ من إجمالي حركة المسافرين في المنطقة بعد أن تعامل المطار مع أكثر من 57.6 ملايين مسافر دولي في عام 2012.

السياحة العالمية: ‬43 ٪ حصة "مطار دبي" من مسافري الشرق الأوسط الدوليين

مطار دبي الدولي في المرتبة الثانية على قائمة أكبر مطارات العالم

وأوضحت البيانات التي نشرتها منظمة السياحة العالمية نقلاً عن كل من منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو), ومجلس المطارات العالمي أن أعداد المسافرين الدوليين في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي بلغت 133 مليون مسافر بنسبة نمو 12.1٪ في حين وصل العدد الإجمالي للمسافرين بمن فيهم الركاب الداخليون إلى 151 مليون مسافر.

وأشارت البيانات إلى أن شركات الطيران الأعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي سجلت نمواً في السعة المقعدية بنسبة 10.3٪ خلال العام الماضي مقارنة بعام 2011 متوقعة أن تتجاوز النسبة 13.2٪ خلال العام الجاري.

وسجل مطار دبي الدولي نمواً قياسياً بلغت نسبته 13.2٪ في أعداد المسافرين خلال عام 2012 ما أهله لاحتلال المرتبة الثانية على قائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين متقدماً بذلك على مطاري «شارل ديغول», و«هونغ كونغ».

وارتفع إجمالي عدد المسافرين خلال يناير وفبراير من العام الجاري إلى أكثر من 10.64 ملايين مسافر بزيادة قدرها 13٪ مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2012.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت