Booking.com

أعلنت شركة “العربية للطيران” اليوم عن نتائجها المالية للعام السابق المنتهية في 31 ديسمبر 2014 والتي عكست نموا متواصلا للشركة ومستوى عال من الربحية، حيث حققت الشركة 566 مليون درهم إماراتي، ووصلت الإيرادات إلى3.7 مليار درهم.

العربية للطيران

وكشفت “العربية للطيران” أن الأرباح الصافية ارتفعت بزيادة قدرها 30 % عن العام الأسبق، حيث بلغت الأرباح 566 مليون درهم إماراتي مقابل ما قدره 435 مليون درهم اماراتي خلال عام 2013 .

بينما تمثلت الزيادة في الإيرادات المالية نسبة قدرها 17% عن عام 2013 ، وجاء ذلك نتيجة لارتفاع أعداد المسافرين على متن رحلات العربية للطيران، حيث نقلت 6.8 مليون مسافر خلال العام 2014 بارتفاع قدر بـ 12 بالمائة عن عام 2013.

كما حافظت الناقلة على نسبة إشغال المقاعد المرتفعة حيث بلغت 81% خلال العام 2014 .

و قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران” معلقا: “يعود السبب وراء تحقيق “العربية للطيران” عاماً آخر من النمو المستدام وارتفاعاً ملحوظاً في الربحية إلى برنامج التوسع الشامل الذي تنتهجه الشركة، ودخولها إلى أسواق جديدة مصحوباً بتحسين الكفاءة التشغيلية وادارة التكاليف. ويدل هذا الأداء القوي طيلة العام الماضي على مواصلتنا تقديم أعلى مستويات الجودة والقيمة لعملائنا”.

وخلال اجتماع مجلس إدارة “العربية للطيران” الذي تم فيه الإعلان عن النتائج المالية تمت التوصية بـتوزيع 9% من رأسمال الشركة كأرباح للمساهمين.

يذكر أن “العربية للطيران حازت مؤخراً على جائزة “أفضل شركة طيران اقتصادي للعام”، وتشهد نمواً كبيراً في شبكة رحلاتها التي وصلت إلى 101 وجهة عالمية

شارك برأيك