توقع مستثمرون في قطاع الطيران أن ترتفع أسعار التذاكر للرحلات الداخلية في السعودية 10 في المائة في المرحلة الأولى من تطبيق قرار شرائح أسعار تذاكر الطيران المحلي, والذي سيدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

شركات الطيران ستتنافس على تقديم خدمة مميزة في حالة انخفض أسعار الوقود

وقال الدكتور ناصر الطيار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر أن ارتفاع أسعار التذاكر بنحو 10 في المائة سيكون في المرحلة الأولى من تطبيق آلية الشرائح ثم تبدأ في الزيادة في المراحل التالية.

وأكد أن قرار مراجعة أسعار الوقود سيؤدي بلا شك إلى تخفيض أسعار وقود الطائرات وسيخفض تكاليف التشغيل مبيناً أن ذلك يمنح فرصة أكبر للمنافسة العادلة, وسيكون عامل جذب للمستثمرين في قطاع الطيران.

وامل الطيار بفصل الرحلات الداخلية تحت شركة منفصلة عن الرحلات الدولية في الخطوط السعودية لمردودها الأفضل على الخطوط السعودية وعلى الراكب.

وفي السياق ذاته قال فيصل التركي نائب رئيس شركة نسما للطيران إن أسعار الوقود في المطارات السعودية ترتفع بنحو 30 في المائة عن بعض المطارات في المنطقة لافتاً إلى أن مراجعة أسعار الوقود في المطارات السعودية ومقارنتها بالمطارات في المنطقة ستقلل من تكاليف التشغيل للطائرات وسترفع من هامش الربح لشركات الطيران.

وجدير بالذكر أن الأمير فهد بن عبد الله بن محمد، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني،  قال أن التطبيق الفعلي للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن شرائح أسعار تذاكر الطيران المحلي سيدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لافتاً إلى أنه لن تكون هناك زيادة في الأسعار, وفقاً لآلية الشرائح لمَن يحجز قبل عشرة أيام من موعد السفر.

المصدر

 

شارك برأيكإلغاء الرد