Booking.com

حافظت “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” على تصنيفهما ضمن قائمة أكثر 20 شركة طيران أماناً على مستوى العالم خلال عام 2015 للعام الثاني على التوالي، وذلك بحسب رصد أجراه موقع “إيرلاين رايتنج”.

وشمل الرصد 407 ناقلة طيران حول العالم، وحسب نتائج الرصد فلم تدخل قائمة خطوط الطيران الأكثر أمنا أي شركات أخرى من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واحتلت “طيران الإمارات” المركز السابع، وسجلت الشركة 7 من 7 في معدل السلامة وهو الأعلى في التقييم، فيما جاءت “الاتحاد للطيران” في المركز الثامن.

ونشر إيرلاين رايتنج قائمة شركات الطيران بالترتيب الأبجدي، وتضمنت إيرنيوزيلند وآلاسكا إيرلاينز وأوول نيبون وأميركان إيرلانيز وكاثي باسيفيك وطيران الإمارات والاتحاد للطيران وإيفا إير والطيران الفنلندي وهاواوي ايرلانيز ويابان إيرلانز وكي إل إم ولفوتهانزا والاسكندنافية وطيران سنغافورة وسويس أمير ويونايتد ايرلاينز وفيرجين اتلانتك وفيرجين أستراليا.

واشتركت كل الشركات في تقدير 7 نجوم، وتبوأت “كانتاس” الأسترالية المرتبة الأولى على خلفية سجلها النظيف على مدار تاريخها الذي يعود لنحو 95 عاماً.

وكشف الموقع عن تحسن ملحوظ في السلامة الجوية خلال العام الماضي مقارنة مع العام السابق عليه الذي كان الأسوأ في صناعة الطيران من سنوات عديدة.

مشيراً إلى أن 2015 شهد 16 حادث طيران بالغ نتج عنه 560 حالة وفاة، مقارنة مع عام 2014 الذي شهد 21 حادثاً كارثياً، نتج عنه 986 حالة وفاة، وأشار التقرير إلى أن شركات الطيران العالمية نقلت خلال عام 2015 أكثر من 3,6 مليار راكب على متن 34 مليون رحلة جوية.

شارك برأيك