أعلنت السفارة الأوزبكستانية في الكويت أنه سيكون بمقدور الكويتيين انطلاقا من 1 فبراير، المقبل الحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول دولة أوزباكستان.

وجاء في بيان صحافي أصدرته السفارة الأوزباكستانية، أن الرئيس شوكت ميرضيايف، وقع مرسوماً رئاسياً يسمح لمواطني 76 دولة الحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول أوزبكستان، بينهم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مواطني كل من الجزائر، المغرب، لبنان، مصر وتونس.

ويأتي قرار تسهيل إجراءات دخول أوزباكستان، لتعزيز السياحة في هذا البلد، الذي يعد أكبر دولة سكانا في وسط آسيا عاصمتها “طشقند”، ومن أهم مدنها سمرقند، وهي إحدى الجمهوريات الإسلامية ذات الطبيعة الفيدرالية ضمن الجمهوريات السوفياتية السابقة.

ووفق القرار الرئاسي كذلك، أشار البيان إلى أن أوزباكستان أقرّت أنواعا جديدة من التأشيرات بينها تأشيرة للعلاج لمدة 3 أشهر، وتأشيرة للدراسة، حيث تمنح لمدة عام واحد للطلبة بناء على طلب وزارة التعليم العالي هناك بعد انتهاء عملية التسجيل.

بالإضافة إلى تاشيرة أكاديمية تتراوح مدتها بين 3 أشهر، وسنتين تُمنح للأجانب الذين يرغبون في ممارسات نشاطات علمية أو أبحاث في أوزباكستان بناء على طلب من أكاديمية العلوم في أوزباكستان.

شارك برأيكإلغاء الرد