شهدت حركة الحجوزات والسفر على رحلات الطيران من الإمارات إلى العالم الخارجي نمواً ملحوظاً ابتداءً من أمس، وحتى الأسبوع المقبل مدعومة بموسم الإجازة المدرسية وإجازة الربيع.

شركات الطيران تطرح عروضاً سعرية بمناسبة الأجازة

ليصل معدل الإشغال على رحلات الطيران إلى 100% في الأيام الثلاثة الأولى من الإجازة خصوصاً على رحلات الوجهات العربية بينما بلغت نسبة الإشغال 80% على الرحلات إلى بعض الوجهات الأخرى.

وأفاد مسئولون في شركات طيران عاملة بالإمارات بأن ارتفاع الإشغال لم يؤثر على مستوى أسعار تذاكر الطيران موضحين أن البيع يتم بسعر تنافسي، وليس بأعلى الأسعار بل إن بعض الشركات طرحت عروضاً سعرية على الرحلات المباشرة ورحلات الترانزيت لمواجهة المنافسة الشديدة بين بعض شركات الطيران.

وبين ناروز سركيس المدير العام لشركة بالحصا للسياحة والسفر أن الطلب على السفر في هذه الفترة مرتبط بفترة إجازات تمتد حتى منتصف أبريل المقبل خصوصاً في المدارس، وهو ما يمثل فرصة للاستفادة من عروض سياحية أطلقتها وجهات عربية وأوروبية وآسيوية مع وجود أسعار سفر طيران تعتبر معقولة قياساً بالفترات المناظرة من العام.

وأشار إلى أن شركات طيران أطلقت عروضاً سعرية على وجهات أوروبية بينها «طيران الإمارات» التي توفر عرضاً سعرياً للسفر علي الدرجة السياحية إلى وجهات مثل لندن خلال عطلة نهاية الأسبوع.

لافتاً إلى أن الناقلة طرحت عرضاً خاصاً للسفر خلال الفترة من أول مايو إلى 22 يوليو المقبلين بخلاف عرض للسفر من دبي إلى العاصمة الكندية تورنتو.

وأفاد ناروز بوجود منافسة بين شركات الطيران لاستقطاب المسافرين عبر مجموعة عروض، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة الإشغال إلى 100% في الوجهات العربية التقليدية مثل القاهرة وبيروت وعمان مبيناً أن الفترة التي تتقاطع مع الإجازة الدراسية والربيع هي الأعلى إشغالاً، وتمتد على رحلات العودة من منتصف أبريل المقبل.

ومن جهته أوضح محمد العزب المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في دبي أنه لا توجد مقاعد شاغرة على الرحلات من دبي والشارقة والدولة عامة مع بداية إجازة المدارس أمس، ورغم ذلك فإن بيع تذاكر السفر لم يتم بأعلى الأسعار لافتاً إلى أن نسبة الحجوزات المبكرة كانت عالية لوجود توقيتات محددة سلفاً بمواعيد بدء وانتهاء الإجازة.

وقال العزب إن معدلات الطلب على السفر من الدولة إلى القاهرة والإسكندرية أعلى من معدلات الطلب على السفر إلى الإمارات.

موضحاً أن الطلب يرتبط بالأحداث والفعاليات والأنشطة، ونظراً لهدوء الأنشطة في الأسبوعين المقبلين يتسم الطلب بهدوء مماثل بينما ينشط في حركة السفر إلى الخارج، وتوقع أن يتغير هيكل الطلب في النصف الثاني من أبريل، وخلال مايو الذي يشهد سوق السفر العربي، والعديد من المعارض والمؤتمرات.

موضحا أن تسيير «العربية للطيران» رحلات مباشرة إلى القاهرة أثر على «مصر للطيران» خصوصاً أنها تنافس على حصة من السوق، ورغم ذلك تعمل «مصر للطيران» على تعزيز حصتها من السوق المحلي عن العام الماضي والذي دار حول 54%.

وأوضح أن «مصر للطيران» طرحت عرضاً بسعر تنافسي للسفر حتى 30 أبريل المقبل على أن يتم الشراء قبل 27 من نفس الشهر كما طرحت عرضاً خاصاً للسفر إلى نيويورك من دبي عبر القاهرة بسعر تنافسي علاوة على عروض للسفر إلى الغردقة وشرم الشيخ.

وأشار كريم الصناديلي المدير الإقليمي للخطوط الجوية النمساوية إلى أن حركة السفر إلى أوروبا هادئة، ولا تشهد إقبالاً مثل الوجهات العربية إلا أن التوقعات تشير إلى نمو جيد في الحجوزات مع دخول إلغاء التأشيرة الأوروبية «شنجن» وتأشيرة لندن حيز التنفيذ، وهو ما سيؤدي إلى تغيير كبير في حركة الطلب على الوجهات.

وبين أن الطلب الأعلى يتعلق بفئة سفر الأعمال والشركات، وتعمل الخطوط النمساوية على تنشيط الحركة من خلال عروض سعرية تسري حتى 31 أكتوبر المقبل إلى أكثر من 22 وجهة أوروبية من دبي عبر فيينا على الدرجة السياحية بشرط أن يتم الشراء حتى 31 مارس الجاري إلى جانب عروض على درجة رجال الأعمال إلى فيينا وأمستردام ولندن وميلان.

شارك برأيكإلغاء الرد