Booking.com

ذكرت وزارة النقل الكورية الجنوبية أمس الثلاثاء أنها سترفع شكوى رسمية للنيابة العامة ضد نائبة رئيس الخطوط الجوية الكورية السابقة واتخاذ إجراءات تأديبية ضد الشركة لإرغامها لأحد أعضاء طاقم طائرة على مغادرة الطائرة بسبب خدمة تقديم المكسرات.

الخطوط الكورية

تهمة التسبب في حدوث إزعاج وتوجيه شتائم لفظية ضد نائبة رئيس الخطوط الكورية

وذكرت الوزارة في بيان صحفي” “استنادا على ما حصلنا عليه من التحقيقات الخاصة أقرت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل رفع شكوى ضد جوه هيون- آه نائبة رئيس شركة الخطوط الجوية الكورية السابقة حول الحادثة التي وقعت في مطار JFK بنيويورك بتاريخ 5 ديسمبر (توقيت نيويورك)”.

وقالت الوزارة إن التهم الموجهة ضد “جوه” ستقتصر على التسبب في حدوث إزعاج وتوجيه شتائم لفظية ضد أعضاء طاقم الطائرة بدلا من انتهاكها للوائح السلامة الجوية.

وأشارت الوزارة بالقول: “حسب ما تم التأكد منه من الأقوال التي أدلى بها بعض طاقم الطائرة وركابها فإن نائبة رئيس شركة طيران كوريا استخدمت لغة إساءة بصوت عال، وتعتبر الوزارة بأنها قد تكون انتهكت البند الـ23 من قانون السلامة الجوية، والذي يتطلب تعاون الركاب على متن طائرة، وأننا سنرفع شكوى لدى النيابة العامة قبل نهاية اليوم”.

وجاء تحرك الحكومة بعد أن أعلنت النيابة العامة عن خطتها لاستدعاء “جوه” للاستجواب حول الحادثة.

تقدمت جوه 40 عاما من العمر باستقالتها الأسبوع الماضي بعد غضب عارم من قبل عامة الشعب من تصرفاتها على متن الطائرة فقد أمرت رئيس المضيفين للطائرة التي كانت تسير على المدرج تأهبا للإقلاع بالتوقف بسبب عدم ارتياحها من طريقة تقديم فول سوداني لها حيث تم تقديمه بغلافه بدلا من أن يكون موضوع على طبق.

شارك برأيك