Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أمس عن الترخيص رسميًا لشركة نسما للطيران لتكون الناقل الجوي الوطني لقطاع شمال المملكة العربية السعودية ودشنت الهيئة أمس مطار حائل ليكون المطار المحوري لمنطقة شمال المملكة.

وقالت الهيئة: إن شركة نسما ستسير رحلات بين مطار حائل و12 مطارًا في شمال المملكة ومن مطار حائل الى بقية مناطق المملكة العربية السعودية.

وقدر الكابتن عبدالحكيم البدر مساعد الرئيس للسلامة والنقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني عدد الرحلات التي ستسيرها نسما عند بدء التشغيل في الربع الأول من العام المقبل بمعدل 33 رحلة تقريبا أسبوعيًا.

وكان الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل قد افتتح يوم أمس معرض ومؤتمر الطيران الخاص في حائل وأكد سموه على ان تشغيل مطار حائل كمطار محوري سينعش المنطقة اقتصاديًا من خلال توفير حركة الطيران المنتظمة بين حائل وبقية مناطق المملكة وأكد أن هذه الخطوة سيكون لها مميزات اقتصادية على المنطقة وأهلها.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان أن المملكة شهدت تطورًا وازدهارًا في صناعة النقل الجوي، ونموًا كبيرًا في حجم الاستثمارات في مجال الطيران المدني على مدى السنوات الماضية، وانعكس ذلك على مكانتها في صناعة الطيران المدني الدولي والإقليمي.

وكانت شركة نسما للطيران قد أعلنت أمس عن بدء عملياتها في الربع الاول من العام المقبل من خلال رحلات منظمة ستسيرها بين مطارات الملكة ومطار حائل.

وقال فيصل بن صالح التركي رئيس شركة نسما للطيران: إن الشركة ستبدأ فعليا بحوالى 4 طائرات من طراز ( ATR72) وهي من الطائرات التي تستوعب 64 راكبًا وستنقل المسافرين بين المطارات الشمالية إلى حائل إضافة الى طائرات من طراز إيرباص 320 التى ستنطلق من حائل إلى بقية مناطق المملكة.

شارك برأيك