Booking.com

كشف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي إبراهيم الروساء، عن اعتماد هوية تاكسي مطار جدة الجديد الذي يتميز بلونه الأخضر بالكامل، في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل.

وقد أوضح أن الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة العامة للنقل ستتوليان الإشراف الكامل على النشاط في المطارات، من حيث إصدار التراخيص والرقابة التنظيمية، وذلك بعد طرح ملفها في جدة للمنافسة عقب انتهاء مرحلة تأهيل الشركات للمشروع.

وأضاف الرؤساء أنه سيُكشف عن كل تفاصيل الخدمة ومميزاتها للعملاء، عبر القنوات الرسمية بهيئة الطيران المدني، وفيما يتعلق بالأسعار، بين أن هناك جهودا مشتركة مع الهيئة العامة للنقل، لوضع آلية تسعير موحدة لخدمة تاكسي المطار.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني كانت قد أكدت أن ما تم تداوله عن صور لسيارات تاكسي المطار باللون الأخضر، وشوهدت في مطار الملك عبدالعزيز الدولي كانت للتجربة، ويجري إكمال التجهيزات المتعلقة بها، وسيتم الإعلان عبر القنوات الرسمية في هيئة الطيران المدني كما سيتم الكشف عن كل تفاصيل الخدمة ومميزاتها للمستفيدين.

يشار إلى أن هيئة الطيران المدني تعمل على تطوير العمل بمطارات المملكة وإحداث النقلة النوعية في مستوى الخدمة والجودة التي يطمح إليها مستخدمو المطارات وزوارها وذلك عبر عدد من المبادرات ومذكرات التفاهم آخرها مذكرة تفاهم مع “مترو جدة” و”سابتكو” بهدف تطوير التعاون في خدمات النقل في المطار الجديد وتوفير خدمات أفضل وخيارات متنوعة للمسافرين.

وتضمنت الاتفاقية تخصيص موقف خاص بحافلات النقل في منطقتي المغادرة والقدوم ومساحة لإنشاء محطة انتظار أمام المواقع المخصصة لوقوف الحافلات، وسينقل المترو المسافرين من المطار وصولاً لتغطية محافظة جدة بشكل تدريجي وإضافة مسارات للخدمة والتأكد من تكاملية الخدمة لجميع أنحاء المحافظة.

شارك برأيك