Booking.com

ارتفعت حجوزات تأجير طائرات الأعمال بنسبة 12% خلال العام الماضي لدى مجموعة إمباير للطيران, والتي تشغل أكبر أسطول من طائرات الأعمال في الشرق الأوسط, ويضم نحو 20 طائرة.

«إمباير للطيران» تشهد نمواً في أنشطة تأجير الطائرات الخاصة

2000 دولار أميركي لمقعد الطائرات الخاصة في دول الخليج

ويشار إلى أن معدل تأجير الطائرات الخاصة في أسواق الشرق الأوسط يتفوق عادة خارج فترة الذروة, وأشهر الصيف التي تشهد تفوق قطاع السفر الترفيهي, وبالتحديد مناطق المالديف, وسيشيل كأبرز الوجهات السياحية.

أما أبرز الوجهات لقطاع تأجير الطائرات هذا العام فتضم لندن, وباريس, وهونج كونج, ومومباي حيث تعتبر أسعار المقاعد لمجموعات رجال الأعمال المسافرين على متن طائرات الأعمال الخاصة أفضل من أسعار مقاعد الدرجة الأولى على متن خطوط الطيران التجاري.

وتتراوح أسعار تأجير الطائرات الخاصة حالياً بين 2,000 دولار أميركي في دول الخليج إلى نحو 10,000 دولار أميركي في أوروبا للمقعد ذهاباً وإياباً, ويعتمد هذا التفاوت على نوع الطائرة ووجهة السفر ومدته.

ووفقاً لمجموعة إمباير للطيران فإن أسباب الإقبال على طيران الأعمال تتفاوت, وأن كل مهمة تكون مهيئة لتلبي احتياجات كل رجل أعمال أو فريق عمل مسافر على حدة.

وتفرض كل رحلة متطلباتها الخاصة بدءاً بنوع الطائرة وصولاً إلى مسار الرحلة ووجهاتها والخدمات المقدمة على متن الطائرة ووصولاً إلى الخدمات الأرضية.

 أما أكثر الحجوزات شيوعاً فهي للمعارض المتنقلة التي يحتاج فيها أفراد أو مجموعة من الإداريين السفر في أنحاء المنطقة والتوقف في عدة مدن حسب جدول سفر مكثف.

شارك برأيك