Booking.com

ذكر الدكتور أحمد الشرقاوي مدير التشغيل في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز أنه في إطار الاستعداد المبكر لموسم الحج الذي يُعدُّ أهم وأكبر المواسم قامت شركة طيبة بإعداد خطة التشغيل لموسم الحج لهذا العام 1435هـ.

مطار المدينة المنورة

45 شركة طيران تنقل 456900 حاج عبر مطار المدينة المنورة خلال موسم الحج الحالي

وأكد أن شركة طيبة لتشغيل المطارات استعدت لاستقبال 1523 رحلة حج جوية خلال فترة القدوم لموسم الحج والتي تستمر حتى الساعة الأخيرة من يوم الرابع من شهر ذي الحجة من العام 1435هـ, وذكر أن هناك 45 شركة طيران تنقل نحو 456900 حاج خلال فترة القدوم, وأضاف إن الرحلات الجوية لحج هذا العام 1435هـ شهدت زيادة بمقدار 5% عن العام السابق.

وذكر الشرقاوي أن المطار شهد أعلى فترة تشغيل لرحلات الحج القادمة يوم السادس عشر من شهر ذي القعدة الجاري, وذلك بواقع 90 رحلة جوية خلال الأربع والعشرين ساعة, وهو رقم قياسي لم يسبق تسجيله في مطار المدينة المنورة خلال الأعوام الماضية.

وعن أبرز الإنجازات التي شهدها المطار ذكر الشرقاوي أنه تم افتتاح المدرج السابق, وذلك بعد إعادة تهيئته بالكامل.

وأكد أن هناك تخطيطًا مستمرًا إلى أن تصل سعة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي إلى 20 مليون مسافر في العام, وذلك يستوجب مبنى جديدًا, ومدرجًا جديدًا, وذكر الشرقاوي أن مطار المدينة المنورة يتوفر به مدرجان في الوقت الحالي.

وذكر أن المطار الجديد وصل إلى مرحلة الإنجاز فيه إلى ما نسبته 75%, وأضاف إن موعد الافتتاح المتوقع هو الخامس عشر من شهر يناير للعام 2015م, مبينًا أن تنفيذ المشروع يسير وفق الزمن المخصص له, وبنسبة إنجاز وجودة عالية.

شارك برأيك