Booking.com

أعلن متحدث باسم سلطة مطارات ماساتشوستس ان أطقم طواريء ترتدي الزي الوقائي أنزلت خمسة ركاب بدت عليهم أعراض تشبه الانفلونزا من على متن طائرة في مطار لوجان في بوسطن أمس الاثنين.

إنزال ركاب مرضى طيران الإمارات مطار بوسطن خشية من إيبولا

إنزال ركاب مرضى طيران الإمارات مطار بوسطن خشية من إيبولا

وقال المتحدث ماثيو بريليس ان “طائرة الرحلة 237 التابعة لشركة طيران الامارات كانت قادمة من دبي” وانه “لم يزر أي من المسافرين المرضى غرب أفريقيا في الاونة الاخيرة”.

وتشهد المنطقة تفشيا لوباء الايبولا المميت، وفي مقابل ذلك هناك إجراءات مشددة على المطارات في محاولة للسيطرة على مرض إيبولا وتفادي انتقال العدوى إلى داخل الولايات المتحدة، خصوصا بعد تسجيل اول إصابة داخل الأراضي الأمريكية.

وقال بريليس: “توخيا لمزيد من الحذر ارتدى أفراد أطقم الطواريء أزياء الوقاية عندما صعدوا على متن الطائرة وأنزلوا الركاب”. ولم يتسن له أن يقدم على الفور مزيدا من التفاصيل.

وقد زادت الحكومة الأمريكية، الثلاثاء، من عدد الموظفين والموارد لمواجهة فيروس إيبولا في دالاس بعد أن أصبحت مدينة تكساس مسرحا لأول حالة عدوى بالمرض الفتاك داخل الولايات المتحدة.

وتعالج ممرضة في مستشفى دالاس من فيروس إيبولا الذي أصيبت به، حيث كانت مشرفة على الرجل الليبيري الذي ظهرت عليه أعراض المرض بعد دخول الولايات المتحدة ومات لاحقا.

وقد شددت الولايات المتحدة إجراءات الفحص الطبي بالمطارات ، والحد من دخول مسافرين مصابين بالفيروس إلى البلاد.

ويخضع أي مسافر يصل مطاري نيويورك أو جي اف كيندي قادما من إحدى الدول الثلاث الأكثر معاناة من انتشار المرض، في غرب أفريقيا، غينيا وليبيريا وسيراليون لفحص طبي وقياس درجة الحرارة.

ومن المقرر تمديد البرنامج إلى أماكن مطارات أخرى الأسبوع القادم، مما دفع الخبراء للتساؤل عن تأثير تلك الإجراءات.

شارك برأيك