قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” اليوم الأربعاء إن حركة النقل الجوي للركاب أظهرت زيادة جيدة للطلب العالمي في ابريل، وأضاف الاتحاد أن إجمالي الإيرادات الراكب الواحد لكل كيلومتر ارتفع 7.5% على أساس سنوي مقارنة مع زيادة 2.9% في مارس، وأظهرت البيانات أن السعة الاستيعابية لنقل الركاب زادت 5.8% في ابريل ليرتفع معامل الحمولة 1.2 نقطة مئوية إلى 79.4%.

 

“إياتا”: ارتفاع حجم الشحن الجوي بنسبة 5.9% في شهر مارس الماضي

وقال الاتحاد أمس الثلاثاء إن حجم الشحن الجوي نما بنسبة 5.9% في مارس مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي في حين زادت طاقة الشحن 3.4% على مدى الفترة ذاتها، وأضاف الاتحاد أن أحجام الشحنات “مستقرة” تقريباً منذ بداية العام، وسجلت ناقلات الشرق الأوسط معدل نمو بنسبة 13.2% على أساس سنوي في مارس مقارنة مع 6.9% لشركات الطيران في آسيا والمحيط الهادي.

وجدير بالذكر أن “الخطوط الجوية القطرية” الناقل الوطني لدولة قطر تستضيف لاستضافة الاجتماع السنوي السبعين للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” والقمة العالمية للنقل الجوي، والذي يستقطب وفود دولية تضم أكثر من 1000 شخصية بارزة من عالم الطيران.

حيث تعتبر أحد الأعضاء البارزين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي “الأياتا” كما تضم قائمة الرعاة الرسميين للحدث عدداً من الشركات المميزة مثل شركة الاتصالات الدولية الرائدة Ooredoo وشركة الفردان للسيارات.

وستعمل الخطوط الجوية القطرية خلال الحدث الأبرز في أجندة قطاع الطيران في العالم على توفير خدماتها الجوية لعدد كبير من الشخصيات والضيوف البارزين حول العالم من قطاع الطيران بالإضافة إلى نقل أكثر من 200 شخصية إعلامية من حول العالم لتغطية الحدث.

وأعلنت شركة الاتصالات الدولية الرائدة Ooredoo عن مشاركتها في الحدث البارز كشريك الاتصالات الرسمي كما ستقوم بتوفير أجهزة حاسب آلي شخصية فريدة من نوعها وعلى مستوىً عالٍ من التقنية للمركز الإعلامي التابع للحدث بالإضافة إلى شاشات LCD التلفزيونية، والتي سيتم استخدامها خلال المؤتمر الصحفي كما ستقوم Ooredoo بتوفير شرائح اتصالات فائقة السرعة من الجيل الرابع مزودةً بخدمة الاتصال عبر الانترنت لضيوف الشرف.

ومن جهتها أشارت مؤسسة الفردان للسيارات إلى مشاركتها باعتبارها شريك النقل الرسمي لكبار الشخصيات من خلال توفير خدمات النقل الأرضي للضيوف خلال فترة استضافة الحدث.

وعلق وليد السيد الرئيس التنفيذي للعمليات في Ooredoo على الحدث قائلاً: “تمتلك Ooredoo سجلاً طويلاً في مجال الشراكات مع شركات الطيران الرائدة مثل الخطوط الجوية القطرية بالإضافة إلى مشاريع النقل الكبرى، ويعد هذا المؤتمر فرصة مميزةً بالنسبة لنا ليس فقط لتعزيز مكانة الشركة وخبراتها في هذا المجال بل ولنعرض أحدث المنتجات التي نوفرها لرواد القطاع”.

ومن جهته صرح محمد قنديل في الرئيس التنفيذي للعمليات في الفردان للسيارات: “تفخر شركة الفردان للسيارات بدعمها الاجتماع السنوي السبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي “الأياتا” والمقام في قطر واستضافة أكثر من 1000 شخصية بارزة حول العالم، ونسعى من خلال دعمنا للحدث إلى إبراز أداء القيادة العالي والدقة المميزة من خلال سيارات الـ”بي أم دبليو” التي سنعمل على توفيرها خلال الحدث الأمر الذي سيؤدي إلى شراكة ناجحة لجميع الأطراف”.

شارك برأيكإلغاء الرد